❞ كتاب جغرافيا الحضارات ❝  ⏤ رولان بريتون

❞ كتاب جغرافيا الحضارات ❝ ⏤ رولان بريتون

نبذه عن الكتاب:

في عالم يتبدل ويتغير سريعا يحتاج الإنسان إلى المعرفة بالحاضر واستشراف ملامح المستقبل، وهذه الحاجة إلى العلم كانت الشاغل الأول لعقول البشر، وقد اصطلح أجدادنا على تسميتها في ذروة الحضارة العربي بعلم الآفاق، فهل نعرف عالمنا الحاضر بشكل كاف؟ وما السبيل العقلي إلى معرفته بشكل أفضل؟ هذا ما يطمح الكاتب أن يجيب عنه في هذا الكتاب.
رولان بريتون - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ جغرافيا الحضارات ❝ الناشرين : ❞ منشورات عويدات بيروت _باريس ❝ ❱
من علم الجغرافيا التاريخية كتب علم الجغرافيا البشرية - مكتبة الكتب العلمية.

نبذة عن الكتاب:
جغرافيا الحضارات

1991م - 1445هـ
نبذه عن الكتاب:

في عالم يتبدل ويتغير سريعا يحتاج الإنسان إلى المعرفة بالحاضر واستشراف ملامح المستقبل، وهذه الحاجة إلى العلم كانت الشاغل الأول لعقول البشر، وقد اصطلح أجدادنا على تسميتها في ذروة الحضارة العربي بعلم الآفاق، فهل نعرف عالمنا الحاضر بشكل كاف؟ وما السبيل العقلي إلى معرفته بشكل أفضل؟ هذا ما يطمح الكاتب أن يجيب عنه في هذا الكتاب. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:


حدود الوطن العربي
توصل المؤرخون إلى أن الوطن كان موجود منذ قديم الزمان ولكن لم تكن حدوده واضحة مثل هذه الأيام ، ولكن بعد أن استعمر الأوروبيون العالم العربي ، وتم تسميته بالوطن العربي ، وحدود الوطن العربي هي عبارة عن مصطلح جغرافي وسياسي ، حيث أنه تم إطلاق هذا اللقب على منطقة ذات حدود جغرافية تحدها من جهاتها الأربعة دول عربية ، ولها هدف سياسي وهو تجزئة العالم وعزل العرب عن العالم الغربي، ويشترك أهل الوطن العربي في اللغة والثقافة والدين ، كما أنه يمتد من المحيط الأطلسي في جهة الغرب إلى بحر العرب والخليج العربي في جهة الشرق ، كما أن هذه المنطقة تضم الدول المنضوية تحت جامعة الدول العربية في غرب آسيا وشمال أفريقيا وشرقها، ويتوسط العالم العربي قارات العالم القديم وهما آسيا وأفريقيا ، كما أن الوطن العربي يضم العديد من الصحاري والأقاليم ، ويمتاز باتساعه وامتداده الكبير ، كما أن الأراضي فيه متصلة ببعضها البعض ولا يوجد حواجز بينها.

الحدود البحرية
في الجانب الأفريقي
في الغرب : تطل على المحيط الأطلسي من مصب نهر السنغال جنوباً حتى مضيق جبل طارق شمالاً.
في الشمال: تطل على البحر المتوسط من طنجة غرباً حتى غزة شرقاً حتى الاسكندرونة شمالاً .
في جنوب الجانب الأفريقي: تطل على المحيط الهندي من كسمايو بالصومال جنوبا حتى القرن الأفريقي شمالاً ثم غربا حتى باب المندب.


في الجانب الآسيوي
في الجنوب: يمتد من عدن غربا حتى رأس الحد بسلطنة عمان شرقا ماراً بالبحر العربي.
في الشرق: يمتد من رأس الحد شمالاً مع ساحل خليج عمان حتى رأس مسندم ثم شط العرب شمال الخليج العربي بالعراق.


أعلى قمّة جبلية
تقع أعلى قمة في الوطن العربي في المملكة المغربية، ضمن سلسلة جبال أطلس الكبير، وتُدعى طوبقال الذي يرتفع حوالي 4167 متراً عن سطح البحر، وهو ثاني أعلى جبل في القارة الإفريقية بعد جبل كليمنجارو في تنزانيا بإرتفاع 5800 متر.

 

نبذه عن الكتاب:
في عالم يتبدل ويتغير سريعا يحتاج الإنسان إلى المعرفة بالحاضر واستشراف ملامح المستقبل، وهذه الحاجة إلى العلم كانت الشاغل الأول لعقول البشر، وقد اصطلح أجدادنا على تسميتها في ذروة الحضارة العربي بعلم الآفاق، فهل نعرف عالمنا الحاضر بشكل كاف؟ وما السبيل العقلي إلى معرفته بشكل أفضل؟ هذا ما يطمح الكاتب أن يجيب عنه في هذا الكتاب.

جغرافيا الوطن العربي
جغرافية الوطن العربي doc
معلومات عن الوطن العربي
خريطة الوطن العربي جغرافيا
اهمية موقع الوطن العربي
حدود الوطن العربي
مساحة الوطن العربي 2018
خريطة الوطن العربي الجديدة
موضوع عن الوطن العربي قصير
الوطن العربي
معلومات عن الوطن العربي

 



سنة النشر : 1991م / 1411هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 5.43 .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة جغرافيا الحضارات

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل جغرافيا الحضارات
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
رولان بريتون -

كتب رولان بريتون ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ جغرافيا الحضارات ❝ الناشرين : ❞ منشورات عويدات بيروت _باريس ❝ ❱. المزيد..

كتب رولان بريتون
الناشر:
منشورات عويدات بيروت _باريس
كتب منشورات عويدات بيروت _باريس ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ ديكارت والعقلانية ❝ ❞ تاملات ميتافيزيقية فى الفلسفة الاولى ❝ ❞ الإنسان المتمرد ❝ ❞ إشارات رموز وأساطير ❝ ❞ تاريخ الجزائر المعاصرة - شارل روبير أجيرون ❝ ❞ جغرافية السكان ❝ ❞ تاريخ الحضارة العام 4 ❝ ❞ تاريخ الحضارات العام 1 ❝ ❞ تاريخ الحضارات العام 6 ❝ ❞ رأفة بالنساء ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ رينيه ديكارت ❝ ❞ البير كامو ❝ ❞ أندريه جيد ❝ ❞ بيار جورج ❝ ❞ شارل روبير أجيرون ❝ ❞ أندريه مالرو ❝ ❞ مجموعة من المؤلفين ❝ ❞ أندريه ايمار - جانين ا وبوايه ❝ ❞ رولان موسنيه - أرنست لابروس ❝ ❞ مونترلان ❝ ❞ جقياف روديس لويس ❝ ❞ موريس كروزيه ❝ ❞ رولان بريتون ❝ ❞ فرنسو جويار ❝ ❞ روبير شنيرب ❝ ❞ إدوار بروى ❝ ❱.المزيد.. كتب منشورات عويدات بيروت _باريس