❞ كتاب الإمامة وقيادة المجتمع ❝  ⏤ آية الله السيد كاظم الحائرى

❞ كتاب الإمامة وقيادة المجتمع ❝ ⏤ آية الله السيد كاظم الحائرى

يتناول في هذا الكتاب مسألة الإمامة ويستعرض لنا وجهة النظر الشيعية في مسألة العصمة ويوضح لنا منشأ هذه العقيدة ويناقشها على مستوى الدلالة والسياق، ويوضح الاعتبارات العقلية التي تثبت العصمة، ويفسر معنى ذنوب الأنبياء. ومقام الإمامة، كما يتطرق لمناقشة مسألة الشورى وتوضيح موقف الإمامة هل تعتمد على الانتخاب أم النص، ويختتم بالحديث عن الولاية التكوينية للمعصوم وإدارة العالم والعلاقة بين الخالق والمخلوق. وهذا هو الفصل الأول من الكتاب، أما الفصل الثاني فيفرده المؤلف للحديث عن ، ويوضح المنهج القيادي للإمام ويتطرق لموقفه من معاوية ومن قصة الحكمين والخوارج، ويفسر صلح الإمام الحسن وتنازله عن الخلافة والفارق بينه وبين الحسين، ويختتم بفصل ثالث لتفصيل مبدأ ولاية الفقيه.
آية الله السيد كاظم الحائرى - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الإمامة وقيادة المجتمع ❝ ❱
من فكر وثقافة - مكتبة الكتب والموسوعات العامة.

نبذة عن الكتاب:
الإمامة وقيادة المجتمع

يتناول في هذا الكتاب مسألة الإمامة ويستعرض لنا وجهة النظر الشيعية في مسألة العصمة ويوضح لنا منشأ هذه العقيدة ويناقشها على مستوى الدلالة والسياق، ويوضح الاعتبارات العقلية التي تثبت العصمة، ويفسر معنى ذنوب الأنبياء. ومقام الإمامة، كما يتطرق لمناقشة مسألة الشورى وتوضيح موقف الإمامة هل تعتمد على الانتخاب أم النص، ويختتم بالحديث عن الولاية التكوينية للمعصوم وإدارة العالم والعلاقة بين الخالق والمخلوق. وهذا هو الفصل الأول من الكتاب، أما الفصل الثاني فيفرده المؤلف للحديث عن ، ويوضح المنهج القيادي للإمام ويتطرق لموقفه من معاوية ومن قصة الحكمين والخوارج، ويفسر صلح الإمام الحسن وتنازله عن الخلافة والفارق بينه وبين الحسين، ويختتم بفصل ثالث لتفصيل مبدأ ولاية الفقيه. . المزيد..

تعليقات القرّاء:



حجم الكتاب عند التحميل : 6.4 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة الإمامة وقيادة المجتمع

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل الإمامة وقيادة المجتمع
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
آية الله السيد كاظم الحائرى - AIH ALLH ALSID KAZM ALHAERA

كتب آية الله السيد كاظم الحائرى ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الإمامة وقيادة المجتمع ❝ ❱. المزيد..

كتب آية الله السيد كاظم الحائرى