❞ كتاب لتطبيق الشريعة لا للحكم ❝  ⏤ تحقيق: خبير خليل عبد الكريم

❞ كتاب لتطبيق الشريعة لا للحكم ❝ ⏤ تحقيق: خبير خليل عبد الكريم

في هذا الكتاب يسرد خليل عبدالكريم المصري الليبرالي والذي له مؤلفات كثيرة حول التاريخ الإسلامي، يسرد لنا في صفحات هذا الكتاب القليلة رؤيته حول السلفية، ويفند بعض الأمور الخاصة بعقيدتهم مثل مسألة الحاكمة، التي يرى أنها من ابتداع أبو الأعلى المودودي فيقدم هنا نقدًا لهذه النظرية ولصاحبها أبو الأعلى، ويستند في ذلك إلى نصوص من الكتاب والسنة، كذلك يتحدث عن فكرة التطبيق المباشر للشريعة بشكل كامل وهل هي ممكنة وهل هي صحيحة، في مقابل التطبيق الجزئي للشريعة. كما يتحدث ناقدًا عن الدوافع التي حركت مثل هذه الفكرة. ويتعرض كذلك للتاريخ المصري الإسلامي ويعرض رؤيته هنا بأن حكام مصر لم يطبقوا الشريعة قط، وإنما تم استغلال رجال الدين لتبرير ما كانوا عليه ولوصفه بانه تطبيق للشريعة، في حين أنه كان من وجهة نظره استبدادًا صريحًا، وغير ذلك من القضايا.
تحقيق: خبير خليل عبد الكريم - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ لتطبيق الشريعة لا للحكم ❝ ❞ الجذور التاريخية للشريعة الإسلامية ❝ الناشرين : ❞ سينا للنشر ❝ ❱
من فكر وثقافة - مكتبة الكتب والموسوعات العامة.

نبذة عن الكتاب:
لتطبيق الشريعة لا للحكم

في هذا الكتاب يسرد خليل عبدالكريم المصري الليبرالي والذي له مؤلفات كثيرة حول التاريخ الإسلامي، يسرد لنا في صفحات هذا الكتاب القليلة رؤيته حول السلفية، ويفند بعض الأمور الخاصة بعقيدتهم مثل مسألة الحاكمة، التي يرى أنها من ابتداع أبو الأعلى المودودي فيقدم هنا نقدًا لهذه النظرية ولصاحبها أبو الأعلى، ويستند في ذلك إلى نصوص من الكتاب والسنة، كذلك يتحدث عن فكرة التطبيق المباشر للشريعة بشكل كامل وهل هي ممكنة وهل هي صحيحة، في مقابل التطبيق الجزئي للشريعة. كما يتحدث ناقدًا عن الدوافع التي حركت مثل هذه الفكرة. ويتعرض كذلك للتاريخ المصري الإسلامي ويعرض رؤيته هنا بأن حكام مصر لم يطبقوا الشريعة قط، وإنما تم استغلال رجال الدين لتبرير ما كانوا عليه ولوصفه بانه تطبيق للشريعة، في حين أنه كان من وجهة نظره استبدادًا صريحًا، وغير ذلك من القضايا. . المزيد..

تعليقات القرّاء:



حجم الكتاب عند التحميل : 3.2 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة لتطبيق الشريعة لا للحكم

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل لتطبيق الشريعة لا للحكم
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
تحقيق: خبير خليل عبد الكريم - THQIQ: KHBIR KHLIL ABD ALKRIM

كتب تحقيق: خبير خليل عبد الكريم ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ لتطبيق الشريعة لا للحكم ❝ ❞ الجذور التاريخية للشريعة الإسلامية ❝ الناشرين : ❞ سينا للنشر ❝ ❱. المزيد..

كتب تحقيق: خبير خليل عبد الكريم