❞ كتاب الأصول الإجتماعية للدكتاتورية والديمقراطية ❝  ⏤ بارينجتون مور

❞ كتاب الأصول الإجتماعية للدكتاتورية والديمقراطية ❝ ⏤ بارينجتون مور

في هذا العمل الكلاسيكي من التاريخ المقارن ونظم الحكم يستكشف المؤلف الإبن أسباب تطور بعض البلدان في العصر الحديث كديمقراطيات، بينما تطور البعض الآخر على النقيض تمامًا كديكتاتوريات فاشية أو شيوعية. والمؤلف هنا يبحث في الأدوار السياسية التي قامت بها الطبقات العليا المالكة للأراضي وطبقة الفلاحين باعتبارها مجتمعات زراعية تطورت إلى مجتمعات صناعية حديثة. ويمكننا أن نقول أن مور في هذا الكتاب قد فعل ما يحلم به الكثير من المؤرخين فهو يرى الحقائق العامة في المواقف التاريخية الفريدة وقد كتب عملًا يتسم بالمعرفة التراكمية العميقة بالقوى التي تصنع عصرنا المضطرب.
بارينجتون مور - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الأصول الإجتماعية للديكتاتورية والديموقراطية ❝ ❞ الأصول الإجتماعية للدكتاتورية والديمقراطية ❝ ❱
من فكر وثقافة - مكتبة الكتب والموسوعات العامة.

نبذة عن الكتاب:
الأصول الإجتماعية للدكتاتورية والديمقراطية

في هذا العمل الكلاسيكي من التاريخ المقارن ونظم الحكم يستكشف المؤلف الإبن أسباب تطور بعض البلدان في العصر الحديث كديمقراطيات، بينما تطور البعض الآخر على النقيض تمامًا كديكتاتوريات فاشية أو شيوعية. والمؤلف هنا يبحث في الأدوار السياسية التي قامت بها الطبقات العليا المالكة للأراضي وطبقة الفلاحين باعتبارها مجتمعات زراعية تطورت إلى مجتمعات صناعية حديثة. ويمكننا أن نقول أن مور في هذا الكتاب قد فعل ما يحلم به الكثير من المؤرخين فهو يرى الحقائق العامة في المواقف التاريخية الفريدة وقد كتب عملًا يتسم بالمعرفة التراكمية العميقة بالقوى التي تصنع عصرنا المضطرب. . المزيد..

تعليقات القرّاء:



حجم الكتاب عند التحميل : 17.2 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة الأصول الإجتماعية للدكتاتورية والديمقراطية

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل الأصول الإجتماعية للدكتاتورية والديمقراطية
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
بارينجتون مور - BARINGTON MOR

كتب بارينجتون مور ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الأصول الإجتماعية للديكتاتورية والديموقراطية ❝ ❞ الأصول الإجتماعية للدكتاتورية والديمقراطية ❝ ❱. المزيد..

كتب بارينجتون مور