❞ كتاب الولد الشقي ❝  ⏤ محمود السعدني

❞ كتاب الولد الشقي ❝ ⏤ محمود السعدني

كتاب للأديب الساخر محمود السعدني. في هذا الكتاب ستقرأ أسماء وهمية وأحداثًا واقعية. لا يتناول هذا الكتاب قصة الصحافة, وإنما قصة اشتغال الأديب محمود السعدني بالصحافة, "التى مر خلالها بالعديد من الخرائب والمتاهات وصناديق القمامة, أنه يتجرد من مشاعره و كل شئ في أسلوب هزلي جميل يجعلك تعيش في عالم آخر من البهجة . محمود السعدني - صحفي وكاتب مصري ساخر يعد من رواد الكتابة الساخرة في الصحافة العربية، وهو الشقيق الأكبر للفنان صلاح السعدني، شارك في تحرير وتأسيس عدد كبير من الصحف والمجلات العربية في مصر وخارجها، ترأس تحرير مجلة صباح الخير المصرية في الستينيات كما شارك في الحياة السياسية في عهد الرئيس جمال عبد الناصر وسجن في عهد أنور السادات بعد إدانته بتهمة الاشتراك في محاولة انقلابية.

أصدر وترأس تحرير مجلة 23 يوليو في منفاه في لندن، عاد إلى مصر من منفاه الاختياري سنة 1982 بعد اغتيال السادات واستقبله الرئيس مبارك، كانت له علاقات بعدد من الحكام العرب مثل معمر القذافي وصدام حسين، اعتزل العمل الصحفي والحياة العامة سنة 2006 بسبب المرض.
❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ تاريخ مصر فى عصرى البطالمة والرومان ❝ ❞ حمار من الشرق ❝ ❞ المضحكون ❝ ❞ الولد الشقي ❝ ❞ مسافر على الرصيف ❝ ❞ عودة الحمار ❝ ❞ وداعا للطواجن ❝ ❞ الولد الشقي فى المنفى ❝ ❞ الولد الشقي فى السجن ❝ الناشرين : ❞ دار الشروق للنشر والتوزيع: مصر - لبنان ❝ ❞ الهيئة المصرية العامة للكتاب ❝ ❞ دار الهلال ❝ ❞ دار أخبار اليوم ❝ ❞ مكتبة الأنجلو المصرية ❝ ❞ المكتبة العربية للنشر والتوزيع ❝ ❞ مركز الاهرام للترجمة والنشر ❝ ❱
من روايات وقصص ساخرة كتب الروايات والقصص - مكتبة القصص والروايات والمجلّات.


اقتباسات من كتاب الولد الشقي

نبذة عن الكتاب:
الولد الشقي

1997م - 1445هـ
كتاب للأديب الساخر محمود السعدني. في هذا الكتاب ستقرأ أسماء وهمية وأحداثًا واقعية. لا يتناول هذا الكتاب قصة الصحافة, وإنما قصة اشتغال الأديب محمود السعدني بالصحافة, "التى مر خلالها بالعديد من الخرائب والمتاهات وصناديق القمامة, أنه يتجرد من مشاعره و كل شئ في أسلوب هزلي جميل يجعلك تعيش في عالم آخر من البهجة .
.
المزيد..

تعليقات القرّاء:

 

في هذا الكتاب ستقرأ اسماء وهميه واحداثا وقعت بالفعل وهي احداث لم يكن لي اي فضل فى تاليفها ولكنني ذكرتها كما حدثت وصورتها كما وقعت بلا رتوش .. الكاتب


كتاب الولد الشقي

 



سنة النشر : 1997م / 1418هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 5.4 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة الولد الشقي

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل الولد الشقي
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
محمود السعدني - Mahmoud Al Saadani

كتب محمود السعدني صحفي وكاتب مصري ساخر يعد من رواد الكتابة الساخرة في الصحافة العربية، وهو الشقيق الأكبر للفنان صلاح السعدني، شارك في تحرير وتأسيس عدد كبير من الصحف والمجلات العربية في مصر وخارجها، ترأس تحرير مجلة صباح الخير المصرية في الستينيات كما شارك في الحياة السياسية في عهد الرئيس جمال عبد الناصر وسجن في عهد أنور السادات بعد إدانته بتهمة الاشتراك في محاولة انقلابية. أصدر وترأس تحرير مجلة 23 يوليو في منفاه في لندن، عاد إلى مصر من منفاه الاختياري سنة 1982 بعد اغتيال السادات واستقبله الرئيس مبارك، كانت له علاقات بعدد من الحكام العرب مثل معمر القذافي وصدام حسين، اعتزل العمل الصحفي والحياة العامة سنة 2006 بسبب المرض. ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ تاريخ مصر فى عصرى البطالمة والرومان ❝ ❞ حمار من الشرق ❝ ❞ المضحكون ❝ ❞ الولد الشقي ❝ ❞ مسافر على الرصيف ❝ ❞ عودة الحمار ❝ ❞ وداعا للطواجن ❝ ❞ الولد الشقي فى المنفى ❝ ❞ الولد الشقي فى السجن ❝ الناشرين : ❞ دار الشروق للنشر والتوزيع: مصر - لبنان ❝ ❞ الهيئة المصرية العامة للكتاب ❝ ❞ دار الهلال ❝ ❞ دار أخبار اليوم ❝ ❞ مكتبة الأنجلو المصرية ❝ ❞ المكتبة العربية للنشر والتوزيع ❝ ❞ مركز الاهرام للترجمة والنشر ❝ ❱. المزيد..

كتب محمود السعدني
الناشر:
دار أخبار اليوم
كتب دار أخبار اليوم دار أخبار اليوم من أكبر المؤسسات الصحفية في مصر والوطن العربي والشرق الأوسط وأشهرها. أسسها مصطفى أمين وعلي أمين عام 1944. مقرها الرئيسي بشارع الصحافة بالقاهرة، تديرها الحكومة عبر المجلس الأعلى للصحافة، ويتبعها عدة وكالات ومراكز وشركات.. ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ خواطر الشعراوي المجلد الثاني ❝ ❞ رحلتي من الشك الي الإيمان ❝ ❞ للكبار فقط ❝ ❞ لغز الحياة ❝ ❞ عالم الاسرار ❝ ❞ التوحد ❝ ❞ المؤامرة الكبرى ❝ ❞ الذين ضحكوا حتى البكاء ❝ ❞ الإسلام السياسي والمعركة القادمة ❝ ❞ 55 مشكلة حب ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ مصطفى محمود ❝ ❞ محمد متولي الشعراوي ❝ ❞ محمد الغزالى السقا ❝ ❞ أنيس منصور ❝ ❞ محمود السعدني ❝ ❞ عبدالوهاب مطاوع ❝ ❞ خيري شلبي ❝ ❞ عادل صادق ❝ ❞ محمود السعدنى ❝ ❞ إحسان عبد القدوس ❝ ❞ جيهان مصطفي ❝ ❞ كلير فهيم ❝ ❞ مصطفى امين ❝ ❞ جراهام غرين ❝ ❞ عاصم حنفى ❝ ❞ صهباء محمد بندق ❝ ❞ محمد عفيفي ❝ ❞ محمد جلال ❝ ❞ محمد السيد الجليند ❝ ❞ هبة حسين ❝ ❞ احمد الأهواني ❝ ❞ عبد الرحمن فهمي ❝ ❞ أحمد رجب ومصطفى حسين ❝ ❞ يوسف عز الدين عيسى ❝ ❞ د. محمد عبد العال ❝ ❞ هالة البدري ❝ ❞ أيمن الحكيم ❝ ❱.المزيد.. كتب دار أخبار اليوم