❞ كتاب وسط الجزيرة العربية وشرقها ❝  ⏤ طه حسين

❞ كتاب وسط الجزيرة العربية وشرقها ❝ ⏤ طه حسين

نبذه عن الكتاب:
كتاب pdf تأليف ، هذا الكتاب عباره عن رحله قام بها المغامر لمده عام كامل، جمع من خلاله ماده علميه أصيله، من أفواه الناس، ومن ملاحظاته الشخصية؛ ليكتب كتابًا من مجلدين إجمالي صفحاتهما حوالى ألف ومائتي صفحه من القطع الكبير. وعلى الصعيد اللغوي يندرج الكتاب ضمن الأدب الراقي، ويحسب لصاحبه الدقة في اختيار ألفاظه ومصطلحاته. وتفاصيل الكتب كثيره تشد الانتباه وتوحى بغزاره مادته. طه حسين - طه حسين علي بن سلامة (1306 هـ / 15 نوفمبر 1889 - 1393 هـ / 28 أكتوبر 1973م)، وشهرته «طه حسين»، أديب وناقد مصري، لُقّب بعميد الأدب العربي. يعتبر من أبرز الشخصيات في الحركة العربية الأدبية الحديثة. لا تزال أفكار ومواقف طه حسين تثير الجدل حتى اليوم.

درس في الأزهر، ثم التحق بالجامعة الأهلية حين افتتحت عام 1908، وحصل على الدكتوراه عام 1914 ثم ابتعث إلى فرنسا ليكمل الدراسة. عاد إلى مصر ليعمل أستاذًا للتاريخ ثم أستاذًا للغة العربية. عمل عميدًا لكلية الآداب، ثم مديرًا لجامعة الإسكندرية، ثم وزيرًا للمعارف. من أشهر كتبه: في الشعر الجاهلي (1926) ومستقبل الثقافة في مصر (1938).


❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ طه حسين فى الشعر الجاهلى ❝ ❞ المعذبون في الارض ❝ ❞ الفتنة الكبرى 1 عثمان ❝ ❞ الفتنة الكبرى على ( كرم الله وجهه ) وبنوه ❝ ❞ على هامش السيرة ❝ ❞ حديث المساء _ طه حسين ❝ ❞ الأدب الجاهلى ❝ ❞ مع المتنبى ❝ ❞ مع أبي العلاء المعري في سجنــــه ❝ الناشرين : ❞ دار المعارف ❝ ❞ مؤسسة هنداوي للتعليم والثقافة ❝ ❞ المركز القومي للترجمة ❝ ❞ الدار المصرية اللبنانية ❝ ❞ مكتبة المعارف للنشر والتوزيع ❝ ❞ دار العلم للملايين ❝ ❞ مكتبة الخانجي ❝ ❞ دار الكتب والوثائق القومية ❝ ❞ مركز الاهرام للترجمة والنشر ❝ ❞ عالم الأدب للترجمة والنشر ❝ ❞ دار العرب ❝ ❞ مطبعة الاعتماد ❝ ❱
من كتب جغرافيا الوطن العربي كتب علم الجغرافيا - مكتبة الكتب العلمية.

نبذة عن الكتاب:
وسط الجزيرة العربية وشرقها

2001م - 1445هـ
نبذه عن الكتاب:
كتاب pdf تأليف ، هذا الكتاب عباره عن رحله قام بها المغامر لمده عام كامل، جمع من خلاله ماده علميه أصيله، من أفواه الناس، ومن ملاحظاته الشخصية؛ ليكتب كتابًا من مجلدين إجمالي صفحاتهما حوالى ألف ومائتي صفحه من القطع الكبير. وعلى الصعيد اللغوي يندرج الكتاب ضمن الأدب الراقي، ويحسب لصاحبه الدقة في اختيار ألفاظه ومصطلحاته. وتفاصيل الكتب كثيره تشد الانتباه وتوحى بغزاره مادته.
.
المزيد..

تعليقات القرّاء:

نبذه عن الكتاب:
كتاب pdf تأليف ، هذا الكتاب عباره عن رحله قام بها المغامر لمده عام كامل، جمع من خلاله ماده علميه أصيله، من أفواه الناس، ومن ملاحظاته الشخصية؛ ليكتب كتابًا من مجلدين إجمالي صفحاتهما حوالى ألف ومائتي صفحه من القطع الكبير. وعلى الصعيد اللغوي يندرج الكتاب ضمن الأدب الراقي، ويحسب لصاحبه الدقة في اختيار ألفاظه ومصطلحاته. وتفاصيل الكتب كثيره تشد الانتباه وتوحى بغزاره مادته.
 

علم الجغرافيا
تاريخ الجغرافيا
الجغرافيا العامة
بحث عن علم الجغرافيا عند المسلمين
جغرافيا العالم
تطور علم الجغرافيا
اهمية علم الجغرافيا
اقسام علم الجغرافيا
جغرافيا العالم
فروع الجغرافيا الطبيعية والبشرية
بحث عن الجغرافيا الطبيعية
علم الجغرافيا
تعريف المجال الجغرافي



سنة النشر : 2001م / 1422هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 1.9 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة وسط الجزيرة العربية وشرقها

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل وسط الجزيرة العربية وشرقها
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
طه حسين - Taha Hussein

كتب طه حسين طه حسين علي بن سلامة (1306 هـ / 15 نوفمبر 1889 - 1393 هـ / 28 أكتوبر 1973م)، وشهرته «طه حسين»، أديب وناقد مصري، لُقّب بعميد الأدب العربي. يعتبر من أبرز الشخصيات في الحركة العربية الأدبية الحديثة. لا تزال أفكار ومواقف طه حسين تثير الجدل حتى اليوم. درس في الأزهر، ثم التحق بالجامعة الأهلية حين افتتحت عام 1908، وحصل على الدكتوراه عام 1914 ثم ابتعث إلى فرنسا ليكمل الدراسة. عاد إلى مصر ليعمل أستاذًا للتاريخ ثم أستاذًا للغة العربية. عمل عميدًا لكلية الآداب، ثم مديرًا لجامعة الإسكندرية، ثم وزيرًا للمعارف. من أشهر كتبه: في الشعر الجاهلي (1926) ومستقبل الثقافة في مصر (1938). ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ طه حسين فى الشعر الجاهلى ❝ ❞ المعذبون في الارض ❝ ❞ الفتنة الكبرى 1 عثمان ❝ ❞ الفتنة الكبرى على ( كرم الله وجهه ) وبنوه ❝ ❞ على هامش السيرة ❝ ❞ حديث المساء _ طه حسين ❝ ❞ الأدب الجاهلى ❝ ❞ مع المتنبى ❝ ❞ مع أبي العلاء المعري في سجنــــه ❝ الناشرين : ❞ دار المعارف ❝ ❞ مؤسسة هنداوي للتعليم والثقافة ❝ ❞ المركز القومي للترجمة ❝ ❞ الدار المصرية اللبنانية ❝ ❞ مكتبة المعارف للنشر والتوزيع ❝ ❞ دار العلم للملايين ❝ ❞ مكتبة الخانجي ❝ ❞ دار الكتب والوثائق القومية ❝ ❞ مركز الاهرام للترجمة والنشر ❝ ❞ عالم الأدب للترجمة والنشر ❝ ❞ دار العرب ❝ ❞ مطبعة الاعتماد ❝ ❱. المزيد..

كتب طه حسين