❞ كتاب نحن والعلم ❝  ⏤ علي مصطفى مشرفة

❞ كتاب نحن والعلم ❝ ⏤ علي مصطفى مشرفة

وصف كتاب pdf تأليف (على مصطفى مشرفة)
" " . العلم هو مجموعة من الدراسات لها غرض ثابت ومنهاج واضح ودائرة محددة ، فأما عن الغرض فهو الوصول إلى ‏المعرفة ، وأما عن المنهاج فإن العلم يستخدم فى بحثه نتائج الخبرة المباشرة عن طريق الحواس كما يستخدم التفكير المنطقى المنظم . ‏وأما عن دائرة العلم فهذه هى الطبيعة أو هى كل ما يمكن أن يشاهد بطريقة مباشرة أو غير مباشرة ، هذه الأمور الثلاثة على بساطتها ‏كثيراً ما تغرب عن بال من يتعرضون للكلام عن العلم والعلماء
علي مصطفى مشرفة - علي مصطفى مشرفة باشا (11 يوليو 1898 – 15 يناير 1950) هو عالم فيزياء نظرية مصري.

من مواليد دمياط. يُلقّب بأينشتاين العرب لأن أبحاثه كانت في نفس المجال ونفس الموضوعات التي كانت أبحاث ألبرت أينشتاين تدور حولها.

تخرج في مدرسة المعلمين العليا عام 1917، وحصل على دكتوراه فلسفة العلوم من جامعة لندن عام 1923، ثم كان أول مصري يحصل على درجة دكتوراه العلوم من إنجلترا من جامعة لندن عام 1924.

عُيّن أستاذاً للرياضيات في مدرسة المعلمين العليا ثم للـرياضيات التطبيقية في كلية العلوم عام 1926.

مُنح لقب أستاذ من جامعة القاهرة وهو دون الثلاثين من عمره. انتُخب في عام 1936 عميدا لكلية العلوم، فأصبح بذلك أول عميد مصري لها.

حصل على لقب الباشاوية من الملك فاروق. تتلمذ على يده مجموعة من أشهر علماء مصر، ومن بينهم سميرة موسى.


❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ النظرية النسبية الخاصة ❝ ❞ نحن والعلم ❝ ❞ الذرة والقنابل الذرية ❝ ❞ مطالعات علمية ❝ ❞ الحياة والحركة الفكرية فى بريطانيا ❝ ❞ العلم والحياة ❝ ❞ يوميات علي مصطفى مشرفة ❝ ❞ آراء حرة ❝ ❞ ‎نحن والعلم ❝ الناشرين : ❞ مؤسسة هنداوي للتعليم والثقافة ❝ ❞ الهيئة المصرية العامة للكتاب ❝ ❞ مكتبة الأسرة المصرية ❝ ❞ مشروع كلمة - كلمات للترجمة والنشر ❝ ❞ مطبعة لجنة التاليف والترجمة والنشر ❝ ❱
من كتب متنوعة - مكتبة الكتب والموسوعات العامة.

نبذة عن الكتاب:
نحن والعلم

1977م - 1445هـ
وصف كتاب pdf تأليف (على مصطفى مشرفة)
" " . العلم هو مجموعة من الدراسات لها غرض ثابت ومنهاج واضح ودائرة محددة ، فأما عن الغرض فهو الوصول إلى ‏المعرفة ، وأما عن المنهاج فإن العلم يستخدم فى بحثه نتائج الخبرة المباشرة عن طريق الحواس كما يستخدم التفكير المنطقى المنظم . ‏وأما عن دائرة العلم فهذه هى الطبيعة أو هى كل ما يمكن أن يشاهد بطريقة مباشرة أو غير مباشرة ، هذه الأمور الثلاثة على بساطتها ‏كثيراً ما تغرب عن بال من يتعرضون للكلام عن العلم والعلماء .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

كتب علمية          العلوم العامة       المعرفة           علمية متنوعة         الثقافة       العلوم والطبيعة       علوم  حقائق       pdf        كتاب    



سنة النشر : 1977م / 1397هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 6.8 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة نحن والعلم

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل نحن والعلم
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
علي مصطفى مشرفة - Ali Mostafa Musharraf

كتب علي مصطفى مشرفة علي مصطفى مشرفة باشا (11 يوليو 1898 – 15 يناير 1950) هو عالم فيزياء نظرية مصري. من مواليد دمياط. يُلقّب بأينشتاين العرب لأن أبحاثه كانت في نفس المجال ونفس الموضوعات التي كانت أبحاث ألبرت أينشتاين تدور حولها. تخرج في مدرسة المعلمين العليا عام 1917، وحصل على دكتوراه فلسفة العلوم من جامعة لندن عام 1923، ثم كان أول مصري يحصل على درجة دكتوراه العلوم من إنجلترا من جامعة لندن عام 1924. عُيّن أستاذاً للرياضيات في مدرسة المعلمين العليا ثم للـرياضيات التطبيقية في كلية العلوم عام 1926. مُنح لقب أستاذ من جامعة القاهرة وهو دون الثلاثين من عمره. انتُخب في عام 1936 عميدا لكلية العلوم، فأصبح بذلك أول عميد مصري لها. حصل على لقب الباشاوية من الملك فاروق. تتلمذ على يده مجموعة من أشهر علماء مصر، ومن بينهم سميرة موسى. ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ النظرية النسبية الخاصة ❝ ❞ نحن والعلم ❝ ❞ الذرة والقنابل الذرية ❝ ❞ مطالعات علمية ❝ ❞ الحياة والحركة الفكرية فى بريطانيا ❝ ❞ العلم والحياة ❝ ❞ يوميات علي مصطفى مشرفة ❝ ❞ آراء حرة ❝ ❞ ‎نحن والعلم ❝ الناشرين : ❞ مؤسسة هنداوي للتعليم والثقافة ❝ ❞ الهيئة المصرية العامة للكتاب ❝ ❞ مكتبة الأسرة المصرية ❝ ❞ مشروع كلمة - كلمات للترجمة والنشر ❝ ❞ مطبعة لجنة التاليف والترجمة والنشر ❝ ❱. المزيد..

كتب علي مصطفى مشرفة