❞ كتاب أضواء على مكتبة الاسكندرية من خلال إطلالة على التاريخ القديم ❝  ⏤ د. عمر عباس العيدروس

❞ كتاب أضواء على مكتبة الاسكندرية من خلال إطلالة على التاريخ القديم ❝ ⏤ د. عمر عباس العيدروس

هو من أهم المؤلفات التي تحدثنا عن مكتبة الأسكندرية من زاوية تاريخية. يتناول الفصل الأول من الكتاب مسألة نشوة الكتابة وصناعة التاريخ، والفصل الثاني يحدثنا عن الحضارات القديمة، والفصل الثالث يعرض لنا آفاق الفكر اليوناني، والفصل الرابع عهد الإسكندر والبطالمة والرومان، والفصل الخامس عن الأسكندرية قديمًا. والفصل السادس يحدثنا عن المكتبات، والفصل السابع يتناول مكتبة الإسكندرية القديمة، والفصل الثامن يحدثنا عن الروايات عن حريق مكتبة الأسكندرية، والفصل التاسع إحياء مكتبة الأسكندرية القديمة.
د. عمر عباس العيدروس - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ أضواء على مكتبة الاسكندرية من خلال إطلالة على التاريخ القديم ❝ الناشرين : ❞ وزارة الاعلام والثقافة_ابو ظبي_ ❝ ❱
من كتب تاريخ مصر - مكتبة كتب التاريخ.

نبذة عن الكتاب:
أضواء على مكتبة الاسكندرية من خلال إطلالة على التاريخ القديم

1995م - 1445هـ
هو من أهم المؤلفات التي تحدثنا عن مكتبة الأسكندرية من زاوية تاريخية. يتناول الفصل الأول من الكتاب مسألة نشوة الكتابة وصناعة التاريخ، والفصل الثاني يحدثنا عن الحضارات القديمة، والفصل الثالث يعرض لنا آفاق الفكر اليوناني، والفصل الرابع عهد الإسكندر والبطالمة والرومان، والفصل الخامس عن الأسكندرية قديمًا. والفصل السادس يحدثنا عن المكتبات، والفصل السابع يتناول مكتبة الإسكندرية القديمة، والفصل الثامن يحدثنا عن الروايات عن حريق مكتبة الأسكندرية، والفصل التاسع إحياء مكتبة الأسكندرية القديمة. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

أضواء على مكتبة الاسكندرية من خلال إطلالة على التاريخ القديم زاويه تاريخيه الحضارات القديمه الفكر اليوناني 



سنة النشر : 1995م / 1416هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 16 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة أضواء على مكتبة الاسكندرية من خلال إطلالة على التاريخ القديم

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل أضواء على مكتبة الاسكندرية من خلال إطلالة على التاريخ القديم
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
د. عمر عباس العيدروس - D. AMR ABAS ALAIDROS

كتب د. عمر عباس العيدروس ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ أضواء على مكتبة الاسكندرية من خلال إطلالة على التاريخ القديم ❝ الناشرين : ❞ وزارة الاعلام والثقافة_ابو ظبي_ ❝ ❱. المزيد..

كتب د. عمر عباس العيدروس
الناشر:
وزارة الاعلام والثقافة_ابو ظبي_
كتب وزارة الاعلام والثقافة_ابو ظبي_ ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ أضواء على مكتبة الاسكندرية من خلال إطلالة على التاريخ القديم ❝ ❞ افيجينيا فى اوليس وافيجينيا فى تاوريس ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ د. عمر عباس العيدروس ❝ ❞ يوريبيدس ❝ ❱.المزيد.. كتب وزارة الاعلام والثقافة_ابو ظبي_