❞ كتاب الهزيمة والأيديولوجيا المهزومة ❝  ⏤ ياسين الحافظ

❞ كتاب الهزيمة والأيديولوجيا المهزومة ❝ ⏤ ياسين الحافظ

يكتب لنا المؤلف والباحث السوري ، هذه الدراسة العميقة والتي كتبها في فترة قصيرة من أواخر ستينات القرن الماضي إلى أواخر السبعينات، أي أن الدراسة كتبت في حوالي عشرة أعوام فقط. ومع ذلك، تظل واحدة من أبرز ما قدم في تحليل الهزيمة وتشريحها ومعرفة أسبابها ومقدماتها ونتائجها. ففي هذا الكتاب يتناول الكتاب بالبحث الهزيمة الكبرى التي تعانيها الأمة العربية منذ وعد بلفور إلى اللحظة التي انتهى من الكتابة فيها. وكذلك يقدم نقدًا وتفسيرًا لهذه الهزيمة وياسين حافظ في هذا الكتاب يأخذ منحى مختلف عن كل الكتابات الأخرى فلا يحلل الهزيمة من الناحية السياسية وإنما يحلل الهزيمة من زاوية المجتمع فيقدم نقدًا للمجتمع في تفسير الهزيمة محاولًا الوصول إلى جذور الأمر.
ياسين الحافظ - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الهزيمة والأيديولوجيا المهزومة ❝ ❞ الهزيمة والأيديولوجيا المهزومة ❝ ❱
من فكر وثقافة - مكتبة الكتب والموسوعات العامة.

نبذة عن الكتاب:
الهزيمة والأيديولوجيا المهزومة

يكتب لنا المؤلف والباحث السوري ، هذه الدراسة العميقة والتي كتبها في فترة قصيرة من أواخر ستينات القرن الماضي إلى أواخر السبعينات، أي أن الدراسة كتبت في حوالي عشرة أعوام فقط. ومع ذلك، تظل واحدة من أبرز ما قدم في تحليل الهزيمة وتشريحها ومعرفة أسبابها ومقدماتها ونتائجها. ففي هذا الكتاب يتناول الكتاب بالبحث الهزيمة الكبرى التي تعانيها الأمة العربية منذ وعد بلفور إلى اللحظة التي انتهى من الكتابة فيها. وكذلك يقدم نقدًا وتفسيرًا لهذه الهزيمة وياسين حافظ في هذا الكتاب يأخذ منحى مختلف عن كل الكتابات الأخرى فلا يحلل الهزيمة من الناحية السياسية وإنما يحلل الهزيمة من زاوية المجتمع فيقدم نقدًا للمجتمع في تفسير الهزيمة محاولًا الوصول إلى جذور الأمر. . المزيد..

تعليقات القرّاء:



حجم الكتاب عند التحميل : 2.3 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة الهزيمة والأيديولوجيا المهزومة

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل الهزيمة والأيديولوجيا المهزومة
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
ياسين الحافظ -

كتب ياسين الحافظ ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الهزيمة والأيديولوجيا المهزومة ❝ ❞ الهزيمة والأيديولوجيا المهزومة ❝ ❱. المزيد..

كتب ياسين الحافظ