❞ كتاب العنف والمقدس والجنس ❝  ⏤ تركى على الربيعو

❞ كتاب العنف والمقدس والجنس ❝ ⏤ تركى على الربيعو

كتاب pdf تأليف يقدم لنا نظرية ممتعة حول التشابه بين قصص التراث الإسلامي "يسميها هنا الميثولوجيا أو الأساطير الإسلامية" وبين الأساطير، خاصة أساطير بداية الخلق البابلية والسومرية والمسيحية، مركزاً على جانبين مهمين في تشابه هذه الميثولوجيات وهي العنف المقدس والجنس المقدس، أما عن مصادر هذا التراث الإسلامي فهو يعتمد على مصادر إسلامية خالصة كالطبري وابن كثير وسيرة ابن هشام والمسعودي والواقدي. في هذا المبحث تجد نفسك في تاريخ لاحق هو تاريخ موت الأسطورة! وتحولها من أداة خلق جماعية الى نسق ميثولوجي مغلق يخدم تحولات فئة أو طبقة كانت لها مصلحة في التعامل الإنتقائي مع التراث , وهذا التاريخ اللاحق يظل شاهداً على التحول التاريخي من مبدأ اللذه إلى مبدأ الواقع الذي يمثل في تاريخ الإنسانية أكبر حدث صادم. تركى على الربيعو - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ العنف والمقدس والجنس ❝ ❱
من فلسفة ومنطق الفكر والفلسفة - مكتبة الكتب والموسوعات العامة.

نبذة عن الكتاب:
العنف والمقدس والجنس

كتاب pdf تأليف يقدم لنا نظرية ممتعة حول التشابه بين قصص التراث الإسلامي "يسميها هنا الميثولوجيا أو الأساطير الإسلامية" وبين الأساطير، خاصة أساطير بداية الخلق البابلية والسومرية والمسيحية، مركزاً على جانبين مهمين في تشابه هذه الميثولوجيات وهي العنف المقدس والجنس المقدس، أما عن مصادر هذا التراث الإسلامي فهو يعتمد على مصادر إسلامية خالصة كالطبري وابن كثير وسيرة ابن هشام والمسعودي والواقدي. في هذا المبحث تجد نفسك في تاريخ لاحق هو تاريخ موت الأسطورة! وتحولها من أداة خلق جماعية الى نسق ميثولوجي مغلق يخدم تحولات فئة أو طبقة كانت لها مصلحة في التعامل الإنتقائي مع التراث , وهذا التاريخ اللاحق يظل شاهداً على التحول التاريخي من مبدأ اللذه إلى مبدأ الواقع الذي يمثل في تاريخ الإنسانية أكبر حدث صادم.
.
المزيد..

تعليقات القرّاء:



حجم الكتاب عند التحميل : 8.5 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة العنف والمقدس والجنس

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل العنف والمقدس والجنس
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
تركى على الربيعو - TRKA ALA ALRBIAO

كتب تركى على الربيعو ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ العنف والمقدس والجنس ❝ ❱. المزيد..

كتب تركى على الربيعو