❞ كتاب تخطيط وتصميم وتركيب شبكات الحاسب ❝  ⏤ م شريف فتحي الشافعي

❞ كتاب تخطيط وتصميم وتركيب شبكات الحاسب ❝ ⏤ م شريف فتحي الشافعي

كتاب لي المهندس شريف فتحي الشافعي إن شبكات الحاسب يمكن تصنيفها على نوعين أساسين وذلك بناءاً على حجم الشبكة والوظيفة التي تؤديها؛ فأول نوع منها يعرف بالشبكات المحلية LAN وهي اختصار للمصطلح Local Area Network وهي تعد وحدة البناء الأساسي لأي شبكة كمبيوتر وهي يمكن أن تكون بسيطة للغاية (تتألف من جهازين كمبيوتر متصلين بكابل أو يمكن أن تكون كبيرة الحجم تتألف من مئات الأجهزة والمكونات المادية الأخرى ولكنها في حدود جغرافية محدودة .
على الجانب الآخر تقول أن النوع الثاني من الشبكات المتسعة WAN وهو اختصار للمصطلح Wide Area Network لا تتقيد بالحدود الجغرافية ويمكن القول بأن الشبكة المتسعة تتألف من عدد من الشبكات المحلية المتصلة معاً متفرقة في أنحاء العالم ويمكن اعتبار الانترنت شبكة متسعة .
وهذا الكتاب يشرح الفرق بين النوعين وكيف يعمل كل نوع كما يعرض وسائل نقل البيانات عبر شبكات الحاسب الآلي ويتطرق إلى دراسة تفصيلية للهياكل المعمارية للأنواع المختلفة للشبكات.
م شريف فتحي الشافعي - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ تخطيط وتصميم وتركيب شبكات الحاسب ❝ ❱
من كتب شبكات الحاسوب - مكتبة كتب تقنية المعلومات.

نبذة عن الكتاب:
تخطيط وتصميم وتركيب شبكات الحاسب

كتاب لي المهندس شريف فتحي الشافعي

إن شبكات الحاسب يمكن تصنيفها على نوعين أساسين وذلك بناءاً على حجم الشبكة والوظيفة التي تؤديها؛ فأول نوع منها يعرف بالشبكات المحلية LAN وهي اختصار للمصطلح Local Area Network وهي تعد وحدة البناء الأساسي لأي شبكة كمبيوتر وهي يمكن أن تكون بسيطة للغاية (تتألف من جهازين كمبيوتر متصلين بكابل أو يمكن أن تكون كبيرة الحجم تتألف من مئات الأجهزة والمكونات المادية الأخرى ولكنها في حدود جغرافية محدودة .
على الجانب الآخر تقول أن النوع الثاني من الشبكات المتسعة WAN وهو اختصار للمصطلح Wide Area Network لا تتقيد بالحدود الجغرافية ويمكن القول بأن الشبكة المتسعة تتألف من عدد من الشبكات المحلية المتصلة معاً متفرقة في أنحاء العالم ويمكن اعتبار الانترنت شبكة متسعة .
وهذا الكتاب يشرح الفرق بين النوعين وكيف يعمل كل نوع كما يعرض وسائل نقل البيانات عبر شبكات الحاسب الآلي ويتطرق إلى دراسة تفصيلية للهياكل المعمارية للأنواع المختلفة للشبكات. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:



حجم الكتاب عند التحميل : 8.8 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة تخطيط وتصميم وتركيب شبكات الحاسب

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل تخطيط وتصميم وتركيب شبكات الحاسب
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
م شريف فتحي الشافعي - M Sherif Fathy El Shafei

كتب م شريف فتحي الشافعي ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ تخطيط وتصميم وتركيب شبكات الحاسب ❝ ❱. المزيد..

كتب م شريف فتحي الشافعي