❞ كتاب علم النفس في ميادينه وطرائفه ❝  ⏤ علي زيعور

❞ كتاب علم النفس في ميادينه وطرائفه ❝ ⏤ علي زيعور

يناقش الدكتور علي زيعور في هذا الكتاب تاريخ علم النفس، ويبدأبالحديث عن علم النفس التجريبي، ومنشأ المسائل والمناهج والرواد والتأثيرات اللاحقة والتطور الحدث، وعلم النفس الحيواني وتطور أفكاره ومناهجه، وعلم النفس الفارقي وأصول دراسة الفروقات، والنظريات المتعلقة بالفروقات، وعلم النفس المرضي والمنهج العيادي، وهنا يحدثنا عن ت.ريبو وعن جانيه وج.دوما، وعن الإيحاء ونزعة التنويم والتحليل النفساني. وكذلك يتطرق للحديث عن علم نفس الطفل، وخصائصه العامة ومنهجه وبعض النظريات، ثم ينتقل لعلم النفس الاجتماعي ومبادئه وأعماله التجريبية.وفي القسم الثاني من الكتاب يعطينا الرؤية والمنتوج في المدرسة النفسانية العربية، ويبدأ بالحديث عن المناهج في علم النفس، والمدرسة العربية في هذا المجال،وتاريخها وتطورها ومشكلات المصطلح النفساني، وغير ذلك من التفاصيل والفوارق التي يسردها علينا المؤلف، بين المدرستين.
علي زيعور - علي زيعور
أستاذ فلسفة وتحليل نفسي في الجامعة اللبنانية. حصل على دكتوراه في الآداب من جامعة السوربون الفرنسية. له أكثر من أربعين مؤلَّفًا إلى جانب أبحاثٍ علمية عدّة في علم النفس والفلسفات النفسانية والطب النفسي.
وكان زيعور أول من أصدر كتابًا في الجامعة اللبنانية في علم النفس ومذاهبه وفي الفلسفات النفسانية وأول باحث فيها كتب في تاريخ علم النفس وفي التحليل النفسي.
❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ تفسيرات الحلم وفلسفات النبوة ❝ ❞ علم النفس في ميادينه وطرائفه ❝ ❞ الكرامة الصوفية والأسطورة والحلم ❝ ❞ مجموعة من مؤلفات على زيعور ❝ ❞ ميادين العقل العملي في الفلسفة الإسلامية الموسعة ❝ ❞ أحاديث نفسانية اجتماعية و مبسطات في التحليل ❝ ❞ أوغسطينوس مع مقدمات في العقيدة المسيحية والفلسفة الوسيطية ❝ ❞ التربيه والآدابية والتواصل في قطاع أهل الحديث والفقه والعباده ❝ ❞ العقل الصراطي في الفلسفة والأيديولوجيا والمدنيات ❝ الناشرين : ❞ شركة المطبوعات للتوزيع والنشر ❝ ❞ دار المناهل ❝ ❱
من علم نفس واجتماع - مكتبة الكتب العلمية.

نبذة عن الكتاب:
علم النفس في ميادينه وطرائفه

يناقش الدكتور علي زيعور في هذا الكتاب تاريخ علم النفس، ويبدأبالحديث عن علم النفس التجريبي، ومنشأ المسائل والمناهج والرواد والتأثيرات اللاحقة والتطور الحدث، وعلم النفس الحيواني وتطور أفكاره ومناهجه، وعلم النفس الفارقي وأصول دراسة الفروقات، والنظريات المتعلقة بالفروقات، وعلم النفس المرضي والمنهج العيادي، وهنا يحدثنا عن ت.ريبو وعن جانيه وج.دوما، وعن الإيحاء ونزعة التنويم والتحليل النفساني. وكذلك يتطرق للحديث عن علم نفس الطفل، وخصائصه العامة ومنهجه وبعض النظريات، ثم ينتقل لعلم النفس الاجتماعي ومبادئه وأعماله التجريبية.وفي القسم الثاني من الكتاب يعطينا الرؤية والمنتوج في المدرسة النفسانية العربية، ويبدأ بالحديث عن المناهج في علم النفس، والمدرسة العربية في هذا المجال،وتاريخها وتطورها ومشكلات المصطلح النفساني، وغير ذلك من التفاصيل والفوارق التي يسردها علينا المؤلف، بين المدرستين. . المزيد..

تعليقات القرّاء:



حجم الكتاب عند التحميل : 4.3 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة علم النفس في ميادينه وطرائفه

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل علم النفس في ميادينه وطرائفه
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
علي زيعور - Ali Zaour

كتب علي زيعور علي زيعور أستاذ فلسفة وتحليل نفسي في الجامعة اللبنانية. حصل على دكتوراه في الآداب من جامعة السوربون الفرنسية. له أكثر من أربعين مؤلَّفًا إلى جانب أبحاثٍ علمية عدّة في علم النفس والفلسفات النفسانية والطب النفسي. وكان زيعور أول من أصدر كتابًا في الجامعة اللبنانية في علم النفس ومذاهبه وفي الفلسفات النفسانية وأول باحث فيها كتب في تاريخ علم النفس وفي التحليل النفسي. ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ تفسيرات الحلم وفلسفات النبوة ❝ ❞ علم النفس في ميادينه وطرائفه ❝ ❞ الكرامة الصوفية والأسطورة والحلم ❝ ❞ مجموعة من مؤلفات على زيعور ❝ ❞ ميادين العقل العملي في الفلسفة الإسلامية الموسعة ❝ ❞ أحاديث نفسانية اجتماعية و مبسطات في التحليل ❝ ❞ أوغسطينوس مع مقدمات في العقيدة المسيحية والفلسفة الوسيطية ❝ ❞ التربيه والآدابية والتواصل في قطاع أهل الحديث والفقه والعباده ❝ ❞ العقل الصراطي في الفلسفة والأيديولوجيا والمدنيات ❝ الناشرين : ❞ شركة المطبوعات للتوزيع والنشر ❝ ❞ دار المناهل ❝ ❱. المزيد..

كتب علي زيعور