❞ كتاب أصناف أهل الفكر ❝  ⏤ د. عمار علي حسن

❞ كتاب أصناف أهل الفكر ❝ ⏤ د. عمار علي حسن

وصف كتاب pdf تأليف (عمار علي حسن)
كتاب " " لمؤلفه " عمار علي حسن " ، يختلف في طريقة عرضه حيث يتناول العديد من القضايا السياسية والثقافية والاقتصادية والاجتماعية والمعرفية غير المرتبطة بملاحقة الأحداث الجارية والوقائع السريعة، ولذا فإنه يصلح للقراءة في أزمنة وأمكنة متباعدة ومتغيرة ، هكذا كما يقرر كاتبه وكما يتمنى من كتابه الدسم الممتع ، وسيجد القارئ أيضا تنوعا في أسلوب الكتابة، ولا عجب في هذا، فقد أدرك منذ وقت مبكر الفارق بين كتابة سيارة معروضة للعامة وأخرى مكانها قاعات الدرس وسيمنارات العلم، وبين كتابة أدبية تفيض بالبلاغة والمحسنات البديعية وبين لغة العلم التي يجب أن تكون محددة وواضحة ومنضبطة بقدر الاستطاعة. وهذا يختلف بالكلية في جانبيه عن الكتابة الإبداعية التي ترد فيما يؤلفه من أقاصيص وقصص وروايات، يقول في مقدمة كتابه " وكثير من هذه الأفكار كانت ومضات برقت في ذهني فانشغلت بها أقلبها على جوانبها حتى نضجت فوضعتها على الورق، وبعضها كان استجابة لمقتضيات واقع يتجدد، لكنها لم تتعامل مع هذا الأمر من زاوية التعليق الصحفي الطارئ والعابر والسريع إنما حاولت أبحث دوما عن الجوانب الخفية و المسكوت عنها فأجلي غامضها وأشرح مختصرها ".
د. عمار علي حسن - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ أصناف أهل الفكر ❝ ❞ حناجر وخناجر الدين والثقافة السياسية والتعليم في مصر ❝ الناشرين : ❞ دار العين للنشر ❝ ❱
من فكر وثقافة - مكتبة الكتب والموسوعات العامة.

نبذة عن الكتاب:
أصناف أهل الفكر

2012م - 1445هـ
وصف كتاب pdf تأليف (عمار علي حسن)
كتاب " " لمؤلفه " عمار علي حسن " ، يختلف في طريقة عرضه حيث يتناول العديد من القضايا السياسية والثقافية والاقتصادية والاجتماعية والمعرفية غير المرتبطة بملاحقة الأحداث الجارية والوقائع السريعة، ولذا فإنه يصلح للقراءة في أزمنة وأمكنة متباعدة ومتغيرة ، هكذا كما يقرر كاتبه وكما يتمنى من كتابه الدسم الممتع ، وسيجد القارئ أيضا تنوعا في أسلوب الكتابة، ولا عجب في هذا، فقد أدرك منذ وقت مبكر الفارق بين كتابة سيارة معروضة للعامة وأخرى مكانها قاعات الدرس وسيمنارات العلم، وبين كتابة أدبية تفيض بالبلاغة والمحسنات البديعية وبين لغة العلم التي يجب أن تكون محددة وواضحة ومنضبطة بقدر الاستطاعة. وهذا يختلف بالكلية في جانبيه عن الكتابة الإبداعية التي ترد فيما يؤلفه من أقاصيص وقصص وروايات، يقول في مقدمة كتابه " وكثير من هذه الأفكار كانت ومضات برقت في ذهني فانشغلت بها أقلبها على جوانبها حتى نضجت فوضعتها على الورق، وبعضها كان استجابة لمقتضيات واقع يتجدد، لكنها لم تتعامل مع هذا الأمر من زاوية التعليق الصحفي الطارئ والعابر والسريع إنما حاولت أبحث دوما عن الجوانب الخفية و المسكوت عنها فأجلي غامضها وأشرح مختصرها ". .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

يتناول الكتاب العديد من القضايا السياسية والثقافية والاقتصادية والاجتماعية والمعرفية غير المرتبطة بملاحقة الأحداث الجارية والوقائع السريعة، حيث إن الكتاب يصلح للقراءة فى أزمنة وأمكنة متباعدة ومتغيرة، كما يستعرض المؤلف من خلال الكتاب تنوعا فى أسلوب الكتابة، حيث أدرك الكاتب منذ وقت مبكر الفارق بين كتابة سيارة معروضة للعامة وأخرى مكانها قاعات الدرس وسيمنارات العلم. 
وبين كتابة أدبية تفيض بالبلاغة والمحسنات البديعية وبين لغة العلم التى يجب أن تكون محددة وواضحة ومنضبطة بقدر الاستطاعة يقول الكاتب فى مقدمة كتابه "كثير من هذه الأفكار كانت ومضات برقت فى ذهنى فانشغلت بها أقلبها على جوانبها حتى نضجت فوضعتها على الورق، وبعضها كان استجابة لمقتضيات واقع يتجدد، لكنها لم تتعامل مع هذا الأمر من زاوية التعليق الصحفى الطارئ والعابر والسريع، إنما حاولت أن أبحث دوما عن الجوانب الخفية والمسكوت عنها فأجلى غامضها وأشرح مختصرهايتناول الكتاب العديد من القضايا السياسية والثقافية والاقتصادية والاجتماعية والمعرفية غير المرتبطة بملاحقة الأحداث الجارية والوقائع السريعة، حيث إن الكتاب يصلح للقراءة فى أزمنة وأمكنة متباعدة ومتغيرة، كما يستعرض المؤلف من خلال الكتاب تنوعا فى أسلوب الكتابة، حيث أدرك الكاتب منذ وقت مبكر الفارق بين كتابة سيارة معروضة للعامة وأخرى مكانها قاعات الدرس وسيمنارات العلم. 
وبين كتابة أدبية تفيض بالبلاغة والمحسنات البديعية وبين لغة العلم التى يجب أن تكون محددة وواضحة ومنضبطة بقدر الاستطاعة يقول الكاتب فى مقدمة كتابه "كثير من هذه الأفكار كانت ومضات برقت فى ذهنى فانشغلت بها أقلبها على جوانبها حتى نضجت فوضعتها على الورق، وبعضها كان استجابة لمقتضيات واقع يتجدد، لكنها لم تتعامل مع هذا الأمر من زاوية التعليق الصحفى الطارئ والعابر والسريع، إنما حاولت أن أبحث دوما عن الجوانب الخفية والمسكوت عنها فأجلى غامضها وأشرح مختصرها



سنة النشر : 2012م / 1433هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 5 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة أصناف أهل الفكر

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل أصناف أهل الفكر
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
د. عمار علي حسن - r.. Ammar Ali Hassan

كتب د. عمار علي حسن ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ أصناف أهل الفكر ❝ ❞ حناجر وخناجر الدين والثقافة السياسية والتعليم في مصر ❝ الناشرين : ❞ دار العين للنشر ❝ ❱. المزيد..

كتب د. عمار علي حسن
الناشر:
دار العين للنشر
كتب دار العين للنشردار العين مؤسسة ثقافية تأسست عام 2000.. ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ السعادة الحقيقية ❝ ❞ أصناف أهل الفكر ❝ ❞ الصدام داخل الحضارات ❝ ❞ إلياس ❝ ❞ باب الزوار ❝ ❞ دفتر ناعوت ❝ ❞ أبناء الجبلاوي ❝ ❞ اللولب المزدوج ❝ ❞ في غرفة العنكبوت ❝ ❞ موسم صيد الزنجور ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ مارتن سليجمان ❝ ❞ أحمد عبداللطيف ❝ ❞ قاسم عبده قاسم ❝ ❞ يوسف الشريف ❝ ❞ يحيى صفوت ❝ ❞ د. زبيدة محمد عطا ❝ ❞ محمد إسماعيل ❝ ❞ ياسر ثابت ❝ ❞ صامويل هنتنجتون ❝ ❞ محمد اسماعيل ❝ ❞ شكري المبخوت ❝ ❞ هيثم دبور ❝ ❞ محمد عبد النبي ❝ ❞ مصطفى عبد الغني ❝ ❞ أحمد الفخراني ❝ ❞ حمور زيادة ❝ ❞ كمال رحيم ❝ ❞ د. عمار علي حسن ❝ ❞ خالد منتصر ❝ ❞ طارق إمام ❝ ❞ نهلة كرم ❝ ❞ مكاوي سعيد ❝ ❞ عزت القمحاوي ❝ ❞ ديفيد لندلي ❝ ❞ ماريو جاكوبي ❝ ❞ ديفيد هنري ثورو ❝ ❞ خالد خليفة ❝ ❞ حجاج حسن محمد ❝ ❞ احمد عبد الطائف ❝ ❞ جلال عامر ❝ ❞ جيمس واطسون ❝ ❞ علي قطب ❝ ❞ دييتر سنغاس ❝ ❞ أحمد بريقع ❝ ❞ محمد توفيق ❝ ❞ نزار الصياد ❝ ❞ إسماعيل غزالى ❝ ❞ إبراهيم فرغلي ❝ ❞ نعيم صبرى ❝ ❞ مو يان ❝ ❞ شادي لويس ❝ ❞ أمجد الصبان ❝ ❞ علاء فرغلي ❝ ❞ مارتن ريس ❝ ❞ وجدي الكومي ❝ ❞ مصطفى الشيمي ❝ ❞ لولوة المنصوري ❝ ❞ ربيعة ريحان ❝ ❞ محمد زكي عكاشة ❝ ❞ أمنية صلاح ❝ ❞ يوسف نبيل ❝ ❞ أبو النصر محمد الخالدي ❝ ❞ شاهيناز الفقي ❝ ❞ يحيى الجمال ❝ ❞ محسن فرجاني ❝ ❞ لورانس هاريسون ❝ ❞ منصور الجنادي ❝ ❞ أميمة صبحي ❝ ❞ طه ربيع ❝ ❱.المزيد.. كتب دار العين للنشر