كتاب آثار السياسة الاستعمارية والاستيطانية في المجتمع الجزائريمكتبة تحميل الكتب مجانا

كتاب آثار السياسة الاستعمارية والاستيطانية في المجتمع الجزائري

آثار السياسة الاستعمارية والاستيطانية في المجتمع الجزائري نبذة من الكتاب : برغم الصعوبة التي وجدناها في التعامل مع بعض الأعضاء وانسحاب اثنين تم هذا العمل على الصورة الآتية. حيث عالجنا الموضوع باختصار حول المجتمع الجزائري عشية الاحتلال الفرنسي. وبنية الاقتصاد الاستيطاني في الجزائر. احتلت فرنسا الجزائر في تاريخ الخامس من تموز/ يوليو للعام 1830م، واستمر ذلك حتى تاريخ الخامس من ذات الشهر للعام 1962م؛ وقدّم الشعب الجزائري خلال هذه الفترة، ما يزيد عن المليون شهيد؛ من أجل تحرير أرضه، وطرد الفرنسيين، ووقف نهبهم لثروات البلاد وظلم أهلها، وقد عانى الجزائريون من السياسات الفرنسية الجائرة؛ سواء تلك التي تخصّ أوضاعهم المعيشيّة، أو التي تمس قطاع التعليم، والدين، إلى جانب السياسات التي طالت الجانب الاجتماعي حيث كان الاستيطان في الجزائر مشروعا أوروبيا أكثر منه مشروعا فرنسيا حيث قامت على شعار ليكن الاحتلال فرنسيا، لكن الاستيطان يجب أن يكون أوروبيا. عمل الاستعمار الفرنسي على إيجاد شعب فرنسي بالجزائر من خلال تشجيعه لحركة الاستيطان بعد مصادرة الأراضي التي سهلت عملية إقامة القرى الجديدة في شكل مستوطنات ساعدت على استغلال و استثمار الأرض بما يخدم المصلحة الفرنسية و المستوطنين. أما الشعب الجزائري (السكان الأصليين للبلاد)، فقد أخضعته لمجموعة من القوانين الاستثنائية شديدة القسوة و الاضطهاد (قانون الأهالي)، و تجريده من المقومات شخصيته و أرزاقه و ممتلكاته. وهدف هذا لتضييع الجزائري لهويته لأن الجزائر أصبحت قطعة فرنسية و تجريده من كافة الحقوق التي يتمتع بها المواطن .
مجموعة مؤلفين - ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ أفضل 365 حكاية للأطفال ❝ ❞ القيم في الظاهرة الاجتماعية ❝ ❞ تعلم القراءة السريعة في 10 أيام ❝ ❞ التربية المقارنة والألفية الثالثة: الأيديولوجيا والتربية والنظام العالمي الجديد ❝ ❞ الحداثة مابعد الحداثة: دراسات فى الأصول الفلسفية للتربية ❝ ❞ الزواج من غريب من سلسلة روايات عبير ❝ ❞ الإسلاميون وقضايا الدولة والمواطنة جزئين ❝ ❞ الوهابية والسلفية الأفكار والآثار ❝ ❞ جدليات الاندماج الاجتماعي وبناء الدولة والأمة في الوطن العربي ❝ الناشرين : ❞ المركز القومى للترجمة ❝ ❞ وزارة الثقافة والفنون والتراث قطر ❝ ❞ مكتبة الأنجلو المصرية ❝ ❞ مجلة البيان ❝ ❞ دار الكتاب العربى ❝ ❞ وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية قطر ❝ ❞ منشورات المجمع الثقافي ❝ ❞ دار البشير للثقافة والعلوم ❝ ❞ منشورات اليونسكو ❝ ❞ مركز البحوث والدراسات الكويتية ❝ ❞ دار الفرقان ❝ ❞ وزارة الخارجية الأمريكية ❝ ❱
من كتب العلوم السياسية - مكتبة .

وصف الكتاب : آثار السياسة الاستعمارية والاستيطانية في المجتمع الجزائري

نبذة من الكتاب :

برغم الصعوبة التي وجدناها في التعامل مع بعض الأعضاء وانسحاب اثنين تم هذا العمل على الصورة الآتية. حيث عالجنا الموضوع باختصار حول المجتمع الجزائري عشية الاحتلال الفرنسي. وبنية الاقتصاد الاستيطاني في الجزائر.

احتلت فرنسا الجزائر في تاريخ الخامس من تموز/ يوليو للعام 1830م، واستمر ذلك حتى تاريخ الخامس من ذات الشهر للعام 1962م؛ وقدّم الشعب الجزائري خلال هذه الفترة، ما يزيد عن المليون شهيد؛ من أجل تحرير أرضه، وطرد الفرنسيين، ووقف نهبهم لثروات البلاد وظلم أهلها، وقد عانى الجزائريون من السياسات الفرنسية الجائرة؛ سواء تلك التي تخصّ أوضاعهم المعيشيّة، أو التي تمس قطاع التعليم، والدين، إلى جانب السياسات التي طالت الجانب الاجتماعي


حيث كان الاستيطان في الجزائر مشروعا أوروبيا أكثر منه مشروعا فرنسيا حيث قامت على شعار ليكن الاحتلال فرنسيا، لكن الاستيطان يجب أن يكون أوروبيا.

عمل الاستعمار الفرنسي على إيجاد شعب فرنسي بالجزائر من خلال تشجيعه لحركة الاستيطان بعد مصادرة الأراضي التي سهلت عملية إقامة القرى الجديدة في شكل مستوطنات ساعدت على استغلال و استثمار الأرض بما يخدم المصلحة الفرنسية و المستوطنين. أما الشعب الجزائري (السكان الأصليين للبلاد)، فقد أخضعته لمجموعة من القوانين الاستثنائية شديدة القسوة و الاضطهاد (قانون الأهالي)، و تجريده من المقومات شخصيته و أرزاقه و ممتلكاته. وهدف هذا لتضييع الجزائري لهويته لأن الجزائر أصبحت قطعة فرنسية و تجريده من كافة الحقوق التي يتمتع بها المواطن .

للكاتب/المؤلف : مجموعة مؤلفين .
دار النشر : المركز الوطني للدراسات والبحث .
سنة النشر : 2007م / 1428هـ .
عدد مرات التحميل : 2929 مرّة / مرات.
تم اضافته في : الأربعاء , 13 مارس 2019م.
حجم الكتاب عند التحميل : 7.1 ميجا بايت .

ولتسجيل ملاحظاتك ورأيك حول الكتاب يمكنك المشاركه في التعليقات من هنا:

 برغم الصعوبة التي وجدناها في التعامل مع بعض الأعضاء وانسحاب اثنين تم هذا العمل على الصورة الآتية. حيث عالجنا الموضوع باختصار حول المجتمع الجزائري عشية الاحتلال الفرنسي. وبنية الاقتصاد الاستيطاني في الجزائر. 

احتلت فرنسا الجزائر في تاريخ الخامس من تموز/ يوليو للعام 1830م، واستمر ذلك حتى تاريخ الخامس من ذات الشهر للعام 1962م؛ وقدّم الشعب الجزائري خلال هذه الفترة، ما يزيد عن المليون شهيد؛ من أجل تحرير أرضه، وطرد الفرنسيين، ووقف نهبهم لثروات البلاد وظلم أهلها، وقد عانى الجزائريون من السياسات الفرنسية الجائرة؛ سواء تلك التي تخصّ أوضاعهم المعيشيّة، أو التي تمس قطاع التعليم، والدين، إلى جانب السياسات التي طالت الجانب الاجتماعي


حيث كان الاستيطان في الجزائر  مشروعا أوروبيا أكثر منه مشروعا فرنسيا حيث قامت على شعار ليكن الاحتلال فرنسيا، لكن الاستيطان يجب أن يكون أوروبيا.

عمل الاستعمار الفرنسي على إيجاد شعب فرنسي بالجزائر من خلال تشجيعه لحركة الاستيطان بعد مصادرة الأراضي التي سهلت عملية إقامة القرى الجديدة في شكل مستوطنات ساعدت على استغلال و استثمار الأرض بما يخدم المصلحة الفرنسية و المستوطنين. أما الشعب الجزائري (السكان الأصليين للبلاد)، فقد أخضعته لمجموعة من القوانين الاستثنائية شديدة القسوة و الاضطهاد (قانون الأهالي)، و تجريده من المقومات شخصيته و أرزاقه و ممتلكاته. وهدف هذا لتضييع الجزائري لهويته لأن الجزائر أصبحت قطعة فرنسية و تجريده من كافة الحقوق التي يتمتع بها المواطن الفرنسي لأن القوانين التي صدرت في حقه لا تسمح له بحق المواطنة إلا إذا تخلى عن أحواله الشخصية كمسلم .

الأقدام السوداء
الاحتلال الفرنسي للجزائر.
معركة الثنية (1837)
انقلاب الجزائر عام 1961
مذبحة وهران عام 1962
منظمة الجيش السري في الجزائر 

آثار السياسة الاستعمارية في المجتمع الجزائري
بحث عن الاستعمار doc

اثار الاستعمار الغربي في البلاد الاسلامية

سلبيات وايجابيات الاستعمار

موقف الشعوب المستعمرة من حركة الاستعمار

الاثار الايجابية للاستعمار

استعمار الوطن العربي

الدول المستعمرة في العالم

انواع الاستعمار

 



نوع الكتاب : pdf.
اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل آثار السياسة الاستعمارية والاستيطانية في المجتمع الجزائري
مجموعة مؤلفين
مجموعة مؤلفين
MGMOAH MOLFIN
❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ أفضل 365 حكاية للأطفال ❝ ❞ القيم في الظاهرة الاجتماعية ❝ ❞ تعلم القراءة السريعة في 10 أيام ❝ ❞ التربية المقارنة والألفية الثالثة: الأيديولوجيا والتربية والنظام العالمي الجديد ❝ ❞ الحداثة مابعد الحداثة: دراسات فى الأصول الفلسفية للتربية ❝ ❞ الزواج من غريب من سلسلة روايات عبير ❝ ❞ الإسلاميون وقضايا الدولة والمواطنة جزئين ❝ ❞ الوهابية والسلفية الأفكار والآثار ❝ ❞ جدليات الاندماج الاجتماعي وبناء الدولة والأمة في الوطن العربي ❝ الناشرين : ❞ المركز القومى للترجمة ❝ ❞ وزارة الثقافة والفنون والتراث قطر ❝ ❞ مكتبة الأنجلو المصرية ❝ ❞ مجلة البيان ❝ ❞ دار الكتاب العربى ❝ ❞ وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية قطر ❝ ❞ منشورات المجمع الثقافي ❝ ❞ دار البشير للثقافة والعلوم ❝ ❞ منشورات اليونسكو ❝ ❞ مركز البحوث والدراسات الكويتية ❝ ❞ دار الفرقان ❝ ❞ وزارة الخارجية الأمريكية ❝ ❱.



كتب اخرى في كتب العلوم السياسية

الجمهور : الحرب والديمقراطية في عصر الإمبراطورية PDF

قراءة و تحميل كتاب الجمهور : الحرب والديمقراطية في عصر الإمبراطورية PDF مجانا

سياسة الاتحاد السوفيتي الخارجية 1956 - 1964 PDF

قراءة و تحميل كتاب سياسة الاتحاد السوفيتي الخارجية 1956 - 1964 PDF مجانا

العسكر والدستور في تركيا PDF

قراءة و تحميل كتاب العسكر والدستور في تركيا PDF مجانا

العلاقة بين الدين والسياسة في إفريقيا PDF

قراءة و تحميل كتاب العلاقة بين الدين والسياسة في إفريقيا PDF مجانا

موقع الوطن العربى على خريطة القرن الحادى والعشرين PDF

قراءة و تحميل كتاب موقع الوطن العربى على خريطة القرن الحادى والعشرين PDF مجانا

بستان العقول PDF

قراءة و تحميل كتاب بستان العقول PDF مجانا

سلسلة قراءة فى فكر علماء الإستراتيجية الكتاب الثانى مصر والحرب القادمة PDF

قراءة و تحميل كتاب سلسلة قراءة فى فكر علماء الإستراتيجية الكتاب الثانى مصر والحرب القادمة PDF مجانا

انهيار النظام العربي PDF

قراءة و تحميل كتاب انهيار النظام العربي PDF مجانا

عرض كل ..
اقرأ المزيد في مكتبة كتب تقنية , اقرأ المزيد في مكتبة كتب إسلامية , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الهندسة و التكنولوجيا , اقرأ المزيد في مكتبة كتب التنمية البشرية , اقرأ المزيد في مكتبة الكتب التعليمية , اقرأ المزيد في مكتبة القصص و الروايات و المجلات , اقرأ المزيد في مكتبة كتب التاريخ , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الأطفال قصص و مجلات , اقرأ المزيد في مكتبة كتب تعلم اللغات , اقرأ المزيد في مكتبة الكتب و الموسوعات العامة , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الطب , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الأدب , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الروايات الأجنبية والعالمية , اقرأ المزيد في مكتبة كتب علوم سياسية و قانونية , اقرأ المزيد في مكتبة كتب اللياقة البدنية والصحة العامة , اقرأ المزيد في مكتبة الكتب الغير مصنّفة , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الطبخ و الديكور , اقرأ المزيد في مكتبة كتب المعاجم و اللغات , اقرأ المزيد في مكتبة كتب علوم عسكرية و قانون دولي , اقرأ المزيد في مكتبة الكتب العلمية
جميع مكتبات الكتب ..