❞ كتاب الإيمان بعوالم الآخرة ومواقفها ❝  ⏤ عبد الله سراج الدين

❞ كتاب الإيمان بعوالم الآخرة ومواقفها ❝ ⏤ عبد الله سراج الدين

أكد القرآن الكريم على الإيمان باليوم الآخر، ونبّه إليه في كل مناسبة، وأكد وقوعه بشتى أساليب العربية، وربط الإيمان به بالإيمان بالله عز وجل في أكثر من موضع.

وذلك لأن الإيمان باليوم الآخر نتيجة لازمة للإيمان بالله وعدله سبحانه وتعالى، وتوضيح ذلك:

أن الله لا يقر الظلم ولا يدع الظالم بغير عقاب, ولا المظلوم بغير إنصاف, ولا يترك المحسن بغير ثواب وجزاء، ويعطي كل ذي حق حقه، ونحن نرى في الحياة الدنيا من يعيش ظالماً ويموت ظالماً ولم يعاقب, ومن يعيش مظلوماً ويموت مظلوماً ولم يأخذ حقه, فما معنى هذا والله لا يقبل الظلم؟ معناه أنه لا بد من حياة أخرى غير هذه الحياة التي نعيشها, لا بد من ميعاد آخر يكافأ فيه المحسن ويعاقب فيه المسيء ويأخذ كل ذي حق حقه.
عبد الله سراج الدين - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم شمائله الحميدة ، خصاله المجيدة ❝ ❞ الصلاة في الاسلام ❝ ❞ ادعية الصباح والمساء ❝ ❞ حول تفسير سورة الفاتحة أم القرآن الكريم ❝ ❞ الإيمان بعوالم الآخرة ومواقفها ❝ ❞ الهدي النبوي والإرشادات المحمدية صلى الله عليه وآله وسلم إلى مكارم الأخلاق ومحاسن الآداب السنية ❝ ❞ محاضرات حول تفسير خواتيم سورة البقرة وآل عمران والمعوذات وأذكار بعد الصلاة ❝ ❞ تلاوة القرآن المجيد ، فضائلها – آدابها – خصائصها ❝ ❞ تفسير سورة العلق ❝ الناشرين : ❞ جميع الحقوق محفوظة للمؤلف ❝ ❞ مكتبة الفلاح للنشر والتوزيع ❝ ❞ مطبعة الأصيل ❝ ❱
من التوحيد والعقيدة - مكتبة كتب إسلامية.

نبذة عن الكتاب:
الإيمان بعوالم الآخرة ومواقفها

1977م - 1445هـ
أكد القرآن الكريم على الإيمان باليوم الآخر، ونبّه إليه في كل مناسبة، وأكد وقوعه بشتى أساليب العربية، وربط الإيمان به بالإيمان بالله عز وجل في أكثر من موضع.

وذلك لأن الإيمان باليوم الآخر نتيجة لازمة للإيمان بالله وعدله سبحانه وتعالى، وتوضيح ذلك:

أن الله لا يقر الظلم ولا يدع الظالم بغير عقاب, ولا المظلوم بغير إنصاف, ولا يترك المحسن بغير ثواب وجزاء، ويعطي كل ذي حق حقه، ونحن نرى في الحياة الدنيا من يعيش ظالماً ويموت ظالماً ولم يعاقب, ومن يعيش مظلوماً ويموت مظلوماً ولم يأخذ حقه, فما معنى هذا والله لا يقبل الظلم؟ معناه أنه لا بد من حياة أخرى غير هذه الحياة التي نعيشها, لا بد من ميعاد آخر يكافأ فيه المحسن ويعاقب فيه المسيء ويأخذ كل ذي حق حقه. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:



سنة النشر : 1977م / 1397هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 13.3 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة الإيمان بعوالم الآخرة ومواقفها

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل الإيمان بعوالم الآخرة ومواقفها
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
عبد الله سراج الدين - ABD ALLH SRAG ALDIN

كتب عبد الله سراج الدين ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم شمائله الحميدة ، خصاله المجيدة ❝ ❞ الصلاة في الاسلام ❝ ❞ ادعية الصباح والمساء ❝ ❞ حول تفسير سورة الفاتحة أم القرآن الكريم ❝ ❞ الإيمان بعوالم الآخرة ومواقفها ❝ ❞ الهدي النبوي والإرشادات المحمدية صلى الله عليه وآله وسلم إلى مكارم الأخلاق ومحاسن الآداب السنية ❝ ❞ محاضرات حول تفسير خواتيم سورة البقرة وآل عمران والمعوذات وأذكار بعد الصلاة ❝ ❞ تلاوة القرآن المجيد ، فضائلها – آدابها – خصائصها ❝ ❞ تفسير سورة العلق ❝ الناشرين : ❞ جميع الحقوق محفوظة للمؤلف ❝ ❞ مكتبة الفلاح للنشر والتوزيع ❝ ❞ مطبعة الأصيل ❝ ❱. المزيد..

كتب عبد الله سراج الدين
الناشر:
مطبعة الأصيل
كتب مطبعة الأصيل ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ الإيمان بعوالم الآخرة ومواقفها ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ عبد الله سراج الدين ❝ ❱.المزيد.. كتب مطبعة الأصيل