❞ كتاب كلام على سفر ❝  ⏤ أحمد فؤاد نجم

❞ كتاب كلام على سفر ❝ ⏤ أحمد فؤاد نجم

الكتاب عباره عن ديوان شعر بالعامية المصرية، يتضمن قصائد في حب مصر وفي العشق والثورة
بأسلوب الفاجومي أحمد فؤاد نجم السهل الممتنع، العبق بالحكمة والهزل والعمق
أحمد فؤاد نجم - أحمد فؤاد نجم
أحد أهم شعراء العامية في مصر، وأحد أشهر اليساريين بها، وأحد ثوار الكلمة، واسم بارز في الفن والشعر العربي الملتزم بقضايا الشعب والجماهير الكادحة ضد الطبقات الحاكمة الفاسدة، وبسبب ذلك سُجن ثمانية عشر عاماً. يترافق اسم أحمد فؤاد نجم مع ملحن ومغن هو الشيخ إمام، حيث تتلازم أشعار نجم مع غناء إمام لتعبر عن روح الاحتجاج الجماهيري الذي بدأ بعد نكسة حزيران 1967.

قال عنه الشاعر الفرنسي لويس أراجون: إن فيه قوة تسقط الأسوار، وأسماه الدكتور علي الراعي "الشاعر البندقية" في حين يسميه: أحد الحكام العرب وهو أنور السادات: "الشاعر البذيء". في عام 2007 اختارته المجموعة العربية في صندوق مكافحة الفقر التابع للأم المتحدة سفيراً للفقراء، ولد أحمد فؤاد نجم لأم فلاحة أمية من الشرقية (هانم مرسى نجم) وأب يعمل ضابط شرطة (محمد عزت نجم)، وكان ضمن سبعة عشر ابن لم يتبق منهم سوى خمسة، والسادس فقدته الأسرة التحق بعد ذلك بكتّأب القرية كعادة أهل القري في ذلك الزمن.
❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الأعمال الشعرية الكاملة (احمد فؤاد نجم ) ❝ ❞ كلام جرايد ❝ ❞ أشعار بلاغة التراث البديل ❝ ❞ كلام على سفر ❝ ❞ كلام جرايد ❝ الناشرين : ❞ المركز القومي للترجمة ❝ ❞ دار ميريت للنشر ❝ ❞ مطبعة العروبة القاهرة ❝ ❱
من دواوين الشعر - مكتبة .


اقتباسات من كتاب كلام على سفر

نبذة عن الكتاب:
كلام على سفر

1989م - 1445هـ
الكتاب عباره عن ديوان شعر بالعامية المصرية، يتضمن قصائد في حب مصر وفي العشق والثورة
بأسلوب الفاجومي أحمد فؤاد نجم السهل الممتنع، العبق بالحكمة والهزل والعمق .
المزيد..

تعليقات القرّاء:



سنة النشر : 1989م / 1409هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 992 كيلوبايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة كلام على سفر

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل كلام على سفر
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
أحمد فؤاد نجم - Ahmad Fouad Najm

كتب أحمد فؤاد نجم أحمد فؤاد نجم أحد أهم شعراء العامية في مصر، وأحد أشهر اليساريين بها، وأحد ثوار الكلمة، واسم بارز في الفن والشعر العربي الملتزم بقضايا الشعب والجماهير الكادحة ضد الطبقات الحاكمة الفاسدة، وبسبب ذلك سُجن ثمانية عشر عاماً. يترافق اسم أحمد فؤاد نجم مع ملحن ومغن هو الشيخ إمام، حيث تتلازم أشعار نجم مع غناء إمام لتعبر عن روح الاحتجاج الجماهيري الذي بدأ بعد نكسة حزيران 1967. قال عنه الشاعر الفرنسي لويس أراجون: إن فيه قوة تسقط الأسوار، وأسماه الدكتور علي الراعي "الشاعر البندقية" في حين يسميه: أحد الحكام العرب وهو أنور السادات: "الشاعر البذيء". في عام 2007 اختارته المجموعة العربية في صندوق مكافحة الفقر التابع للأم المتحدة سفيراً للفقراء، ولد أحمد فؤاد نجم لأم فلاحة أمية من الشرقية (هانم مرسى نجم) وأب يعمل ضابط شرطة (محمد عزت نجم)، وكان ضمن سبعة عشر ابن لم يتبق منهم سوى خمسة، والسادس فقدته الأسرة التحق بعد ذلك بكتّأب القرية كعادة أهل القري في ذلك الزمن. ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الأعمال الشعرية الكاملة (احمد فؤاد نجم ) ❝ ❞ كلام جرايد ❝ ❞ أشعار بلاغة التراث البديل ❝ ❞ كلام على سفر ❝ ❞ كلام جرايد ❝ الناشرين : ❞ المركز القومي للترجمة ❝ ❞ دار ميريت للنشر ❝ ❞ مطبعة العروبة القاهرة ❝ ❱. المزيد..

كتب أحمد فؤاد نجم
الناشر:
مطبعة العروبة القاهرة
كتب مطبعة العروبة القاهرة ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ الشاعر البائس عبد الحميد الديب ❝ ❞ كلام على سفر ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ أحمد فؤاد نجم ❝ ❞ عبد الرحمن عثمان ❝ ❱.المزيد.. كتب مطبعة العروبة القاهرة