❞ كتاب كيف يصنعون الظلام؟ الطائفية التفكير الإرهاب فى فكر وممارسة قوى الإسلام السياسى ❝  ⏤ عبدالغني سلامة

❞ كتاب كيف يصنعون الظلام؟ الطائفية التفكير الإرهاب فى فكر وممارسة قوى الإسلام السياسى ❝ ⏤ عبدالغني سلامة

يتحدث المؤلف في هذا الكتاب عن عدد من القضايا الشائكة العصرية وهى التطرف والإرهاب والتكفير والطائفية وغيرها من المظاهر التي انتشرت في كثير من البلاد، ويوضح ملامح من هذه الظواهر في الفكر الإسلام السياسي. ويبدأ المؤلف بالحديث عن مسألة تسييس الدين من قبل حركات الإسلام السياسي كمقدمة لهذا البحث، وينتقل بعد ذلك في الفصل الأول للحديث عن الطائفية ويستعرض لنا العوامل التي تؤدي إليها وكيف يتم استغلالها ويعرض لنا بعض ملامحها في لبنان والعراق وغيرها من البلاد، وفي الفصل الثاني يتحدث عن التكفير، والعقلية التكفيرية ومنطلقات هذا الفكر وبداياته، ويتطرق للعديد من المسائل مثل العقلية السلفية والولاء والبراء وغير ذلك من الموضوعات ويختتم بفصل ثالث عن الإرهاب والعنف، ويوضح لنا مفهومه وجذوره في التراث من وجهة نظرة.
عبدالغني سلامة - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ كيف يصنعون الظلام؟ الطائفية التفكير الإرهاب فى فكر وممارسة قوى الإسلام السياسى ❝ ❞ من سرق روايتى ❝ الناشرين : ❞ الدار الأهلية للنشر والتوزيع ❝ ❱
من فكر وثقافة - مكتبة الكتب والموسوعات العامة.

نبذة عن الكتاب:
كيف يصنعون الظلام؟ الطائفية التفكير الإرهاب فى فكر وممارسة قوى الإسلام السياسى

يتحدث المؤلف في هذا الكتاب عن عدد من القضايا الشائكة العصرية وهى التطرف والإرهاب والتكفير والطائفية وغيرها من المظاهر التي انتشرت في كثير من البلاد، ويوضح ملامح من هذه الظواهر في الفكر الإسلام السياسي. ويبدأ المؤلف بالحديث عن مسألة تسييس الدين من قبل حركات الإسلام السياسي كمقدمة لهذا البحث، وينتقل بعد ذلك في الفصل الأول للحديث عن الطائفية ويستعرض لنا العوامل التي تؤدي إليها وكيف يتم استغلالها ويعرض لنا بعض ملامحها في لبنان والعراق وغيرها من البلاد، وفي الفصل الثاني يتحدث عن التكفير، والعقلية التكفيرية ومنطلقات هذا الفكر وبداياته، ويتطرق للعديد من المسائل مثل العقلية السلفية والولاء والبراء وغير ذلك من الموضوعات ويختتم بفصل ثالث عن الإرهاب والعنف، ويوضح لنا مفهومه وجذوره في التراث من وجهة نظرة. . المزيد..

تعليقات القرّاء:



حجم الكتاب عند التحميل : 1 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة كيف يصنعون الظلام؟ الطائفية التفكير الإرهاب فى فكر وممارسة قوى الإسلام السياسى

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل كيف يصنعون الظلام؟ الطائفية التفكير الإرهاب فى فكر وممارسة قوى الإسلام السياسى
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
عبدالغني سلامة - ABDALGHNI SLAMH

كتب عبدالغني سلامة ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ كيف يصنعون الظلام؟ الطائفية التفكير الإرهاب فى فكر وممارسة قوى الإسلام السياسى ❝ ❞ من سرق روايتى ❝ الناشرين : ❞ الدار الأهلية للنشر والتوزيع ❝ ❱. المزيد..

كتب عبدالغني سلامة