❞ كتاب محاكم التفتيش الإسبانية ❝  ⏤ بشرى محمود الزوبعي

❞ كتاب محاكم التفتيش الإسبانية ❝ ⏤ بشرى محمود الزوبعي

محكمة تابعة للديوان المقدس لمحاكم التفتيش في إسبانيا ((بالإسبانية: Tribunal del Santo Oficio de la Inquisición)‏)، واشتهرت بإسم محاكم التفتيش الإسبانية (Inquisición española). أسسها الملوك الكاثوليك فرناندو الثاني وإيزابيلا الأولى في 1478 بموافقة البابا سيكستوس الرابع. ومهمتها الحفاظ على العقيدة الكاثوليكية في الممالك الإسبانية ولتحل محل محاكم تفتيش القروسطية، التي كانت تحت السيطرة البابوية. أضحت المحاكم الإسبانية أكثر موضوعية من باقي الأشكال المختلفة لمحاكم التفتيش المسيحية وهي الرومانية والبرتغالية. وهي مؤسسة لم يسبق لها مثيل في المؤسسات المماثلة في أوروبا في القرن الثالث عشر (انظر مادة محاكم التفتيش). ويستخدم تعريف "محاكم التفتيش الاسبانية" على نطاق واسع في إسبانيا وجميع المستعمرات والأقاليم الاسبانية: ومنها جزر الكناري وهولندا الإسبانية ومملكة نابولي وجميع مستعمرات اسبانيا في أمريكا الشمالية والوسطى وأمريكا الجنوبية.
بشرى محمود الزوبعي - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ محاكم التفتيش الإسبانية ❝ الناشرين : ❞ دار زهران للنشر والتوزيع ❝ ❱
من كتب تاريخ العالم العربي - مكتبة كتب التاريخ.

نبذة عن الكتاب:
محاكم التفتيش الإسبانية

محكمة تابعة للديوان المقدس لمحاكم التفتيش في إسبانيا ((بالإسبانية: Tribunal del Santo Oficio de la Inquisición)‏)، واشتهرت بإسم محاكم التفتيش الإسبانية (Inquisición española). أسسها الملوك الكاثوليك فرناندو الثاني وإيزابيلا الأولى في 1478 بموافقة البابا سيكستوس الرابع. ومهمتها الحفاظ على العقيدة الكاثوليكية في الممالك الإسبانية ولتحل محل محاكم تفتيش القروسطية، التي كانت تحت السيطرة البابوية. أضحت المحاكم الإسبانية أكثر موضوعية من باقي الأشكال المختلفة لمحاكم التفتيش المسيحية وهي الرومانية والبرتغالية. وهي مؤسسة لم يسبق لها مثيل في المؤسسات المماثلة في أوروبا في القرن الثالث عشر (انظر مادة محاكم التفتيش). ويستخدم تعريف "محاكم التفتيش الاسبانية" على نطاق واسع في إسبانيا وجميع المستعمرات والأقاليم الاسبانية: ومنها جزر الكناري وهولندا الإسبانية ومملكة نابولي وجميع مستعمرات اسبانيا في أمريكا الشمالية والوسطى وأمريكا الجنوبية. . المزيد..

تعليقات القرّاء:

محاكم التفتيش الإسبانية 

عقوبات محاكم التفتيش

محاكم التفتيش في الأندلس pdf

بحث كامل عن محاكم التفتيش

محاكم التفتيش راغب السرجاني

محاكم التفتيش البرتغالية

فيلم محاكم التفتيش الإسبانية

محاكم التفتيش تنزيل

طرق التعذيب في محاكم التفتيش



حجم الكتاب عند التحميل : 7.6 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة محاكم التفتيش الإسبانية

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل محاكم التفتيش الإسبانية
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
بشرى محمود الزوبعي - BSHRA MHMOD ALZOBAI

كتب بشرى محمود الزوبعي ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ محاكم التفتيش الإسبانية ❝ الناشرين : ❞ دار زهران للنشر والتوزيع ❝ ❱. المزيد..

كتب بشرى محمود الزوبعي
الناشر:
دار زهران للنشر والتوزيع
كتب دار زهران للنشر والتوزيع تأسست دار زهران للنشر والتوزيع عام 1988 بمدينة عمان كدار متخصصة لنشر وتوزيع جميع أنواع الكتب العلمية وغير العلمية، وتضم الآن عدة فروع في كل من الأردن ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ الغبي ينجح .. فلسفة ماذا تفعل لكي تصنع المعجزات ❝ ❞ فلسفة ماذا تفعل لكى تصنع المعجزات لـ توراو توكودا ❝ ❞ موسوعة الإذاعة المدرسية ج1 ❝ ❞ الإنطلاق من الصفر ❝ ❞ لقد خلق جميع البشر متساوون لـ توراو توكودا ❝ ❞ عقود التبرع الواردة على الملكية العقارية الوقف ج 1 ❝ ❞ عقود التبرع الواردة على الملكية العقارية الوقف الجزء الاول ❝ ❞ معجم المعارك التاريخية ❝ ❞ النظام السياسي في تـركيا ❝ ❞ محاكم التفتيش الإسبانية ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ توراو توكودا ❝ ❞ عدنان محمود محمد احمد ❝ ❞ خير الدين موسى فنطازي ❝ ❞ نجاة سليم محمود محاسيس ❝ ❞ حسن خالد حسن العكيدى ❝ ❞ بشرى محمود الزوبعي ❝ ❞ د. أحمد الكتبي النعيمي ❝ ❞ نداء الفقهاء ❝ ❞ عبد الرحيم محمد عبد الحميد علي ❝ ❱.المزيد.. كتب دار زهران للنشر والتوزيع