❞ كتاب إرادة المعنى ❝  ⏤ فيكتور إميل فرانكل

❞ كتاب إرادة المعنى ❝ ⏤ فيكتور إميل فرانكل

كتاب إرادة المعنى (أسس وتطبيقات العلاج بالمعنى) – فيكتور إيميل فرانكل
في كتب علم النفس والإجتماع

إرادة المعنى تناقش في إطار تميزها عن مفاهيم إرادة القوة أو إرادة اللذة كما هما معروفان لدى أصحاب علم النفس الآدلرى والفرويدى ويتناول هذا الكتاب مقارنة العلاج بالمعنى بمدارس العلاج النفسى الأخرى وعلى وجه الخصوص بالتطبيقات الوجودية في ميدان العلاج النفسى ، ويعرض مناظر جدلية بين العلاج بالمعنى وعلم اللاهوت ، كما تضمن هذا الكتاب آخر تطورات العلاج بالمعنى واضعاً في الإعتبار كل من صياغة المعتقدات الفردية والمادة المستخدمة في التوضيح .
فيكتور إميل فرانكل - فيكتور إميل فرانكل (بالألمانية: Viktor Emil Frankl)‏ (26 مارس 1905 - 2 سبتمبر 1997) طبيب أعصاب وطبيب نفسي نمساوي، وأحد الناجين من المحرقة.

هو أحد مؤسسي العلاج بالمعنى، الذي هو شكل من أشكال العلاج النفسي الوجودي. يصف في كتابه الشهير الإنسان يبحث عن المعنى تجربته كسجين في معسكرات الاعتقال النازية، والتي قادته إلى اكتشاف المعنى في كل أشكال الوجود، حتى في الأشكال الأشد قسوة، وبالتالي إلى اكتشاف دافع للاستمرار بالحياة.

أصبح فرانكل شخصية أساسية في مجال العلاج النفسي الوجودي، ومصدر إلهام كبير لعلماء النفس الإنسانيين.




❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الانسان يبحث عن المعنى ❝ ❞ إرادة المعنى ❝ ❞ إله اللاشعور ❝ ❞ الإنسان والبحث عن المعني ❝ الناشرين : ❞ دار الرواق للنشر والتوزيع ❝ ❞ دار القلم للنشر والتوزيع ❝ ❞ دار الآفاق العربية ❝ ❞ دار زهراء الشرق للنشر ❝ ❱
من علم النفس وتطوير الذات - مكتبة كتب التنمية البشرية.


اقتباسات من كتاب إرادة المعنى

نبذة عن الكتاب:
إرادة المعنى

2014م - 1445هـ
كتاب إرادة المعنى (أسس وتطبيقات العلاج بالمعنى) – فيكتور إيميل فرانكل
في كتب علم النفس والإجتماع

إرادة المعنى تناقش في إطار تميزها عن مفاهيم إرادة القوة أو إرادة اللذة كما هما معروفان لدى أصحاب علم النفس الآدلرى والفرويدى ويتناول هذا الكتاب مقارنة العلاج بالمعنى بمدارس العلاج النفسى الأخرى وعلى وجه الخصوص بالتطبيقات الوجودية في ميدان العلاج النفسى ، ويعرض مناظر جدلية بين العلاج بالمعنى وعلم اللاهوت ، كما تضمن هذا الكتاب آخر تطورات العلاج بالمعنى واضعاً في الإعتبار كل من صياغة المعتقدات الفردية والمادة المستخدمة في التوضيح . .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

علم النفس



سنة النشر : 2014م / 1435هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 3.4 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة إرادة المعنى

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل إرادة المعنى
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
فيكتور إميل فرانكل - Viktor Emil Frankl

كتب فيكتور إميل فرانكل فيكتور إميل فرانكل (بالألمانية: Viktor Emil Frankl)‏ (26 مارس 1905 - 2 سبتمبر 1997) طبيب أعصاب وطبيب نفسي نمساوي، وأحد الناجين من المحرقة. هو أحد مؤسسي العلاج بالمعنى، الذي هو شكل من أشكال العلاج النفسي الوجودي. يصف في كتابه الشهير الإنسان يبحث عن المعنى تجربته كسجين في معسكرات الاعتقال النازية، والتي قادته إلى اكتشاف المعنى في كل أشكال الوجود، حتى في الأشكال الأشد قسوة، وبالتالي إلى اكتشاف دافع للاستمرار بالحياة. أصبح فرانكل شخصية أساسية في مجال العلاج النفسي الوجودي، ومصدر إلهام كبير لعلماء النفس الإنسانيين. ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الانسان يبحث عن المعنى ❝ ❞ إرادة المعنى ❝ ❞ إله اللاشعور ❝ ❞ الإنسان والبحث عن المعني ❝ الناشرين : ❞ دار الرواق للنشر والتوزيع ❝ ❞ دار القلم للنشر والتوزيع ❝ ❞ دار الآفاق العربية ❝ ❞ دار زهراء الشرق للنشر ❝ ❱. المزيد..

كتب فيكتور إميل فرانكل
الناشر:
دار زهراء الشرق للنشر
كتب دار زهراء الشرق للنشر ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة ودورهم المعرفي ❝ ❞ الذاتوية - إعاقه التوحد عند الأطفال ❝ ❞ سيكولوجيه ذوي الحاجات الخاصه الخصائص و السمات ❝ ❞ إرادة المعنى ❝ ❞ سورة المائدة دراسة اسلوبية فقهية مقارنة ❝ ❞ مختصر حسن الصفا والإبتهاج في ذكر من ولي إمارة الحاج ❝ ❞ نحو النص اتجاه جديد في الدرس النحوي أحمد عفيفي ❝ ❞ تطور علم اللغة منذ جرهارد هلبش ❝ ❞ الإعجاز في نسق القرآن، دراسة للفصل والوصل بين المفرادات - د. محمد الأمين الخضري ❝ ❞ عمران القاهرة وخططها فى عهد صلاح الدين الأيوبى ❝ ❱.المزيد.. كتب دار زهراء الشرق للنشر