❞ كتاب أطفال الطين لـ أوكتافيو باث ❝  ⏤ اوكتافيوباث

❞ كتاب أطفال الطين لـ أوكتافيو باث ❝ ⏤ اوكتافيوباث

أطفال الطين لـ أوكتافيو باث
من قسم: الكتب العالمية المترجمة عن هذا الكتاب:
يحاول الكاتب "أوكتافيو باث" فى كتابه "أطفال الطين" أن يصف - من وجهة نظره كشاعر أمريكى إسبانى - الحركة الشعرية الحديثة وعلاقاتها المتناقضة مع ما ندعوه بـ "الحديث".
وعلى الرغم من اللغة والاختلافات الثقافية لا يملك العالم الغربى إلا شعراً حديثاً واحداً، وقليلاً ما يكون ضرورياً أن نشير إلى أن كلمة "غربى" تشمل التراثين الشعريين الأنجلو - أميركى والأميركى اللاتينى (والأخير بفروعه الثلاثة: الإسبانى، والبرتغالى، والفرنسى).
اوكتافيوباث - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ أطفال الطين لـ أوكتافيو باث ❝ الناشرين : ❞ دار الينابيع ❝ ❱
من كتب الادب العالمى المترجم الادب العالمى - مكتبة الكتب والموسوعات العامة.

نبذة عن الكتاب:
أطفال الطين لـ أوكتافيو باث

2001م - 1445هـ
أطفال الطين لـ أوكتافيو باث
من قسم: الكتب العالمية المترجمة عن هذا الكتاب:
يحاول الكاتب "أوكتافيو باث" فى كتابه "أطفال الطين" أن يصف - من وجهة نظره كشاعر أمريكى إسبانى - الحركة الشعرية الحديثة وعلاقاتها المتناقضة مع ما ندعوه بـ "الحديث".
وعلى الرغم من اللغة والاختلافات الثقافية لا يملك العالم الغربى إلا شعراً حديثاً واحداً، وقليلاً ما يكون ضرورياً أن نشير إلى أن كلمة "غربى" تشمل التراثين الشعريين الأنجلو - أميركى والأميركى اللاتينى (والأخير بفروعه الثلاثة: الإسبانى، والبرتغالى، والفرنسى). .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

إن القصيدة شيء يصنع من اللغة والإيقاعات، ومن معتقدات وهواجس الشاعر والمجتمع. وهي نتاج تاريخ ومجتمع محددين لكن نمط وجودهما في التاريخ متناقض. والقصيدة أداة تنتج تاريخاً مضاداً، على الرغم من أن الشاعر يمكن ألا يقصد هذا. ذلك أن العملية الشعرية تعكس مرور الزمن وتحوله، فالقصيدة لا توقف الزمن، إنما تناقضه وتغير مظهره. وسواء أكان الحديث عن سونيته باروكية، أو ملحمة شعبية، أو خرافة، فداخل حدودها يمر الزمن بشكل مختلف عن الزمن في التاريخ أو في ما يدعى الحياة الواقعية. ويعثر على التناقض بين الشعر والتاريخ في جميع المجتمعات، لكنه لم يتجل بشكل واضح إلا في العصر الحديث. وكانت الاستجابة إلى التناقض بين المجتمع والشعر وفهمه، الموضوع المركزي، وغالباً السري، للشعر منذ المرحلة الرومانسية. ضمن هذا المدار يأتي كتاب أوكتافيو باث "أطفال الطين" الذي حاول من خلاله أن يصف، من وجهة نظر شاعر أميركي إسباني، الحركة الشعرية الحديثة وعلاقتها المتناقضة مع ما يدعى بـ"الحديث". إنها دراسة تتناول الشعر الحديث من الرومانسية إلى الطليعة.

الادب-ادباء-ادبية متنوعة-ادب عالمى-ادب الطفل-الشعر-شعراء-القصيدة- الادب الاسبانى و البرتغالى-الادب الفرنسى-

روائع الادب العالمى



سنة النشر : 2001م / 1422هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 3.1 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة أطفال الطين لـ أوكتافيو باث

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل أطفال الطين لـ أوكتافيو باث
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
اوكتافيوباث -

كتب اوكتافيوباث ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ أطفال الطين لـ أوكتافيو باث ❝ الناشرين : ❞ دار الينابيع ❝ ❱. المزيد..

كتب اوكتافيوباث
الناشر:
دار الينابيع
كتب دار الينابيع ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ مختارات من الشعر الفرنسي ❝ ❞ أطفال الطين لـ أوكتافيو باث ❝ ❞ ارنوب والكذب ❝ ❞ رواية دِين ❝ ❞ مقدمة كرومويل ❝ ❞ مقدمة كرومويل بيان الرومانتيكية ❝ ❞ بازل المدبر ❝ ❞ قضايا النقد الادبي ل محمد الشريدة ❝ ❞ ما الماركسية؟ تفكيك العقل الأحادي ❝ ❞ لغة الياسمين ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ فيكتور هوجو ❝ ❞ عبد الباقي يوسف ❝ ❞ أحمد حسن ❝ ❞ احمد سمير(أ.ط) ❝ ❞ جورج برنارد شو ❝ ❞ اناهيتا حمو ❝ ❞ سلامة كيلة ❝ ❞ اوكتافيوباث ❝ ❞ لؤى عبد السلام ❝ ❞ محمد الشريدة ❝ ❞ سليمان الحسن ❝ ❱.المزيد.. كتب دار الينابيع