❞ كتاب النظام الإقليمى الشرق أوسطى ومخاطره على الوطن العربى ❝  ⏤ غازى حسين

❞ كتاب النظام الإقليمى الشرق أوسطى ومخاطره على الوطن العربى ❝ ⏤ غازى حسين

يناقش الدكتور في هذا الكتاب مشروع الشرق الأوسط المطروح لإعادة صياغة المنطقة جغرافيًا وسياسيًا واقتصاديًا واجتماعيًا وحضاريًا وإقامة ترتيبات أمنية وسوق مشتركة إقليمية لخدمة الأهداف والمصالح الأمريكية والصهيونية في المنطقة، ويستعرض لنا ماجرى ويجري من رسم الخريطة الجديدة في مراكز البحث العلمي الصهيونية في إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية.ويبدأ الكتاب بالحديث عن بروز مصطلح الشرق الأوسط والتخطيط الإسرائيلي للمنطقة والتعاون الإقليمي في مجال المياه والسياحة والمساعي الأمريكية لإقامة نظام شرق أوسطي جديد، ثم ينتقل للحديث عن بيريس والنظام الشرق أوسطي، ومخاطر القمم والمؤتمرات الاقتصادية ويختتم بالحديث عن مخاطر التطبيع.
غازى حسين - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ عروبة القدس ❝ ❞ النظام الإقليمى الشرق أوسطى ومخاطره على الوطن العربى ❝ ❞ الإحتلال الإسرائيلي وشرعية المقاومة والعمليات الإستشهادية ❝ ❞ الإستيطان اليهودي في فلسطين من الإسـتعمار إلى الإمبريالية ❝ ❱
من كتب العلوم السياسية كتب السياسه والقانون - مكتبة كتب علوم سياسية وقانونية.

نبذة عن الكتاب:
النظام الإقليمى الشرق أوسطى ومخاطره على الوطن العربى

يناقش الدكتور في هذا الكتاب مشروع الشرق الأوسط المطروح لإعادة صياغة المنطقة جغرافيًا وسياسيًا واقتصاديًا واجتماعيًا وحضاريًا وإقامة ترتيبات أمنية وسوق مشتركة إقليمية لخدمة الأهداف والمصالح الأمريكية والصهيونية في المنطقة، ويستعرض لنا ماجرى ويجري من رسم الخريطة الجديدة في مراكز البحث العلمي الصهيونية في إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية.ويبدأ الكتاب بالحديث عن بروز مصطلح الشرق الأوسط والتخطيط الإسرائيلي للمنطقة والتعاون الإقليمي في مجال المياه والسياحة والمساعي الأمريكية لإقامة نظام شرق أوسطي جديد، ثم ينتقل للحديث عن بيريس والنظام الشرق أوسطي، ومخاطر القمم والمؤتمرات الاقتصادية ويختتم بالحديث عن مخاطر التطبيع. . المزيد..

تعليقات القرّاء:

النظام الإقليمى الشرق أوسطى ومخاطره على الوطن العربى من كتب سياسية



حجم الكتاب عند التحميل : 347.6 كيلوبايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة النظام الإقليمى الشرق أوسطى ومخاطره على الوطن العربى

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل النظام الإقليمى الشرق أوسطى ومخاطره على الوطن العربى
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
غازى حسين - Ghazi Hussain

كتب غازى حسين ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ عروبة القدس ❝ ❞ النظام الإقليمى الشرق أوسطى ومخاطره على الوطن العربى ❝ ❞ الإحتلال الإسرائيلي وشرعية المقاومة والعمليات الإستشهادية ❝ ❞ الإستيطان اليهودي في فلسطين من الإسـتعمار إلى الإمبريالية ❝ ❱. المزيد..

كتب غازى حسين