❞ كتاب النص الكامل لكتاب العواصم من القواصم ❝  ⏤ أبو بكر ابن العربي المالكي

❞ كتاب النص الكامل لكتاب العواصم من القواصم ❝ ⏤ أبو بكر ابن العربي المالكي

العواصم من القواصم في تحقيق مواقف الصحابة بعد وفاة النبي هو كتاب من تأليف الحافظ والقاضي أبو بكر بن العربي. يبحث الكاتب مسألة العصمة، فحسب بن العربي، ومن وجهة نظر أهل السنة والجماعة، فالعصمة لا تكون إلا للأنبياء ولكن ذلك لا يعني أن يطعن بأصحاب النبي، فالطعن بأصحاب النبي هو طعن بالنبي ذاته. بسبب الخلاف الدائر بين السنة والشيعة يدافع المؤلف عن الصحابة ويذكر مناقبهم وكراماتهم، فسمى الدعوى "قاصمة" والرد عليها "عاصمة" حتى وصل في ردوده إلى العصر العباسي. أبو بكر ابن العربي المالكي - محمد بن عبد الله بن محمد المعافري، المشهور بالقاضي أبو بكر بن العربي الإشبيلي المالكي الحافظ عالم أهل الأندلس ومسندهم، وهو غير محي الدين بن عربي الصوفي - من حفاظ الحديث. ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ القبس في شرح موطأ مالك بن أنس ❝ ❞ المسالك في شرح موطأ مالك المجلد الأول : مقدمة - وقوت الصلاة ❝ ❞ النص الكامل لكتاب العواصم من القواصم ❝ ❞ قانون التأويل ❝ ❞ المسالك في شرح موطأ مالك المجلد الخامس : الجهاد - الرضاع ❝ ❞ المسالك في شرح موطأ مالك المجلد الرابع : الزكاة - الحج ❝ ❞ المجلد السابع : القول في الدماء والقسامة - الجامع ❝ ❞ المسالك في شرح موطأ مالك المجلد الثاني : العمل في الوضوء - الجمعة ❝ ❞ المسالك في شرح موطأ مالك المجلد الثالث : الوتر - الجنائز ❝ الناشرين : ❞ دار الكتب العلمية بلبنان ❝ ❞ دار ابن الجوزي ❝ ❞ دار الغرب الإسلامي ❝ ❞ مكتبة دار التراث للطباعة والنشر والتوزيع ❝ ❞ دار القبلة للثقافة الاسلامية ❝ ❱
من كتب التاريخ الإسلامي - مكتبة كتب التاريخ.

نبذة عن الكتاب:
النص الكامل لكتاب العواصم من القواصم

العواصم من القواصم في تحقيق مواقف الصحابة بعد وفاة النبي هو كتاب من تأليف الحافظ والقاضي أبو بكر بن العربي. يبحث الكاتب مسألة العصمة، فحسب بن العربي، ومن وجهة نظر أهل السنة والجماعة، فالعصمة لا تكون إلا للأنبياء ولكن ذلك لا يعني أن يطعن بأصحاب النبي، فالطعن بأصحاب النبي هو طعن بالنبي ذاته. بسبب الخلاف الدائر بين السنة والشيعة يدافع المؤلف عن الصحابة ويذكر مناقبهم وكراماتهم، فسمى الدعوى "قاصمة" والرد عليها "عاصمة" حتى وصل في ردوده إلى العصر العباسي.
.
المزيد..

تعليقات القرّاء:

العواصم من القواصم في تحقيق مواقف الصحابة بعد وفاة النبي هو كتاب من تأليف الحافظ والقاضي أبو بكر بن العربي. يبحث الكاتب مسألة العصمة، فحسب بن العربي، ومن وجهة نظر أهل السنة والجماعة، فالعصمة لا تكون إلا للأنبياء ولكن ذلك لا يعني أن يطعن بأصحاب النبي، فالطعن بأصحاب النبي هو طعن بالنبي ذاته. بسبب الخلاف الدائر بين السنة والشيعة يدافع المؤلف عن الصحابة ويذكر مناقبهم وكراماتهم، فسمى الدعوى "قاصمة" والرد عليها "عاصمة" حتى وصل في ردوده إلى العصر العباسي.
 



حجم الكتاب عند التحميل : 5.9 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة النص الكامل لكتاب العواصم من القواصم

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل النص الكامل لكتاب العواصم من القواصم
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
أبو بكر ابن العربي المالكي - Abu Bakr Ibn al Arabi al Maliki

كتب أبو بكر ابن العربي المالكي محمد بن عبد الله بن محمد المعافري، المشهور بالقاضي أبو بكر بن العربي الإشبيلي المالكي الحافظ عالم أهل الأندلس ومسندهم، وهو غير محي الدين بن عربي الصوفي - من حفاظ الحديث.❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ القبس في شرح موطأ مالك بن أنس ❝ ❞ المسالك في شرح موطأ مالك المجلد الأول : مقدمة - وقوت الصلاة ❝ ❞ النص الكامل لكتاب العواصم من القواصم ❝ ❞ قانون التأويل ❝ ❞ المسالك في شرح موطأ مالك المجلد الخامس : الجهاد - الرضاع ❝ ❞ المسالك في شرح موطأ مالك المجلد الرابع : الزكاة - الحج ❝ ❞ المجلد السابع : القول في الدماء والقسامة - الجامع ❝ ❞ المسالك في شرح موطأ مالك المجلد الثاني : العمل في الوضوء - الجمعة ❝ ❞ المسالك في شرح موطأ مالك المجلد الثالث : الوتر - الجنائز ❝ الناشرين : ❞ دار الكتب العلمية بلبنان ❝ ❞ دار ابن الجوزي ❝ ❞ دار الغرب الإسلامي ❝ ❞ مكتبة دار التراث للطباعة والنشر والتوزيع ❝ ❞ دار القبلة للثقافة الاسلامية ❝ ❱. المزيد..

كتب أبو بكر ابن العربي المالكي
الناشر:
مكتبة دار التراث للطباعة والنشر والتوزيع
كتب مكتبة دار التراث للطباعة والنشر والتوزيعمكتبة دار التراث تأسست المكتبة سنة 1979 بدولة الكويت تحت اسم مكتبة التراث الإسلامي بمنطقة الفروانية وبعد عشر سنين في سنة 1989 أسسنا مكتبة باسم دار الإيمان في منطقة حولي. وفي نفس المنطقة جمعنا المكتبتين بمكتبة واحدة تحت اسم مكتبة التراث والإيمان. ثم نقلنا نشاطنا إلى سوريا حلب – الجميلية . وهذه الدار مهمتها النشر والتوزيع. ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ شرح ابن عقيل على ألفية ابن مالك، ومعه كتاب: منحة الجليل بتحقيق شرح ابن عقيل / ج1 ❝ ❞ من وصايا الرسول صلى الله عليه وسلم مجلد 1 ❝ ❞ أهداف التربية الإسلامية ❝ ❞ النص الكامل لكتاب العواصم من القواصم ❝ ❞ الديباج المذهب في معرفة علماء أعيان المذهب المجلد الاول ❝ ❞ تحفة الأبرار بنكت الأذكار ❝ ❞ تطور مفهوم النظرية التربوية الإسلامية ❝ ❞ مشارق الأنوار على صحاح الآثار ❝ ❞ شفاء العليل في مسائل القدر والحكمة والتعليل (ط. دار التراث) ❝ ❞ آداب زيارة المسجد النبوي ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ محمد ابن قيم الجوزية ❝ ❞ محمد بن جرير الطبري ❝ ❞ جلال الدين السيوطي ❝ ❞ ماجد عرسان الكيلاني ❝ ❞ عطية محمد سالم ❝ ❞ أبو بكر ابن العربي المالكي ❝ ❞ بدر الدين الزركشي ❝ ❞ أحمد بن الحسين البيهقي ❝ ❞ عياض موسى عياض اليحصبي السبتي المالكي أبو الفضل ❝ ❞ عبد الله بن عقيل العقيلي بهاء الدين ❝ ❞ محمد أبو الفتح البيانوني ❝ ❞ ابن فرحون المالكي ❝ ❞ أبو الفتح محمد بن محمد بن محمد بن سيد الناس اليعمري ❝ ❞ عبد الرحمن بن أبي بكر، جلال الدين السيوطي ❝ ❞ ابن الحاج المالكي ❝ ❞ د محمد العيد الخطراوي ❝ ❞ محمد أمين الزللي ❝ ❞ إبراهيم بن حسن الأسكوبي ❝ ❱.المزيد.. كتب مكتبة دار التراث للطباعة والنشر والتوزيع